السفير عبد الهادي يبحث مع السفير الروسي لدى سوريا آخر التطورات في فلسطين

تابعنا على:   15:08 2021-01-19

أمد/ دمشق: بحث السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية ،يوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين لدى سوريا السفير الكسندر يفيموف، آخر مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية في فلسطين.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الروسية بالعاصمة السورية دمشق، وضع عبد الهادي السفير الروسي بصورة الاعتداءات المستمرة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين على أبناء شعبنا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس، ومحاولة إقامة بؤر استيطانية جديدة، والتوسع في المستوطنات الاستعمارية القائمة.

كما تطرق عبد الهادي خلال اللقاء إلى المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الخاص بالانتخابات العامة في فلسطين، والذي حدد من خلاله إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني على التوالي في غضون ستة أشهر خلال العام الجاري.

مشيراً عبد الهادي، بأن الرئيس محمود عباس حريص جداً على إنجاح هذا الاستحقاق في كل محافظات الوطن وخاصة في القدس، وأن الشعب الفلسطيني صاحب الحق المطلق في اختيار قيادته وممثليه.

وتابع: إن إجراء الانتخابات يؤكد تمسك شعبنا وقيادته بالخيار الديمقراطي لاختيار ممثليه في مؤسساته الوطنية، وفي مقدمتها منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وتحصينها لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا ومشروعه الوطني.

كما جدد عبد الهادي، التأكيد على موقف القيادة الفلسطينية بالانفتاح على أي مسار سياسي قائم على القانون الدولي والقرارات الأممية والمحافظة على حل الدولتين من خلال مؤتمر دولي للسلام تكون فيه الوساطة متعددة من خلال الرباعية الدولية بالإضافة إلى قوى أخرى.

من جهته، أكد السفير الروسي على موقف بلاده الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة، ورؤيتها لعملية سلام جادة تقود لقيام دولة فلسطينية مستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية حسب قرارات الشرعية الدولية.

كما رحب السفير الروسي، بقرار الرئيس محمود عباس بالدعوة للانتخابات العامة في فلسطين معرباً عن استعداد بلاده لتقديم كل الدعم لإنجاحها.

 وأيضاً رحب السفير الروسي بالردود الإيجابية للفصائل الفلسطينية بشأن تحديد موعد الانتخابات، داعيا جميع الفصائل الفلسطينية للمشاركة في هذه الانتخابات وعبر عن ارتياح القيادة في روسيا لهذه الخطوة التي سيكون لها تأثير كبير على تنفيذ مبادرة الرئيس عباس في عقد المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط.

كلمات دلالية

اخر الأخبار