في خطوة تراجعية تحت الضغط الشعبي..

سلطة أراضي حماس: مستعدون لتعويض المتضررين من توسعة "معبر رفح"

تابعنا على:   11:00 2021-01-18

أمد/ غزة: قال رئيس سلطة أراضي حماس ماهر أبو صبحة صباح يوم الاثنين، إنّ حكومة غزة على استعداد لتعويض المتضررين من توسعة معبر رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد ابو صبحة خلال لقاء عقد مع المواطنين في منطقة توسعة معبر رفح البري، على إقرار المواطنين بأن الأرض حكومية صرفه ولا يوجد عليها أي تعاقدات.

وأوضح، أنه تم خلال اللقاء عرض خرائط للمنطقة منذ العام 2005 حتى 2018 والتي أظهرت جميعها خلو الأرض من أي اشغالات أو بيوت هذا فيما بينت السجلات وملفات الأرض القديمة منذ الانتداب البريطاني والناطقة باللغة الإنجليزية أنها حكومية .

وشدد، على أن توسعة معبر رفح هي مصلحة عامة لكل أبناء القطاع ، مؤكدا على أن الحكومة لن تظلم أحد وأن التعويض عن الخسائر سيكون حسب استمارات البحث الاجتماعي والميداني لسكان المنطقة والاشغالات التي كانت على الأرض قبل عملية التجريف والتي تم توثيقها بدقة من قبل طواقم العمل الميداني الخاصة بسلطة الأراضي.

وجمع اللقاء أبو صبحة مع رئيس سلطة الأراضي وكل من خالد أبو ندى ، ووكيل وزارة الاشغال العامة والإسكان ناجي سرحان ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية غازي حمد .

ويأتي هذا اللقاء عقب قرار لجنة المتابعة الحكومية تشكيل لجنة لدراسة تظلمات وادعاءات المواطنين بملكية هذه الأرض التي جرى تخصيص مساحة 55 دونما منها لصالح توسعة معبر رفح منتصف شهر ديسمبر الماضي.

وكان أهلي رفح المتضريين رفضوا المساس بأراضيهم دون تعويض، وهددوا بالاعتصام، الأمر الذي دعا حكومة حماس للجلوس معهم والتفاوض على كيفية تعويضهم.

اخر الأخبار