الهدري: لن يكون هناك مريض من غزة بلا علاج والمستشفيات الإسرائيلية هي آخر الخيارات

تابعنا على:   09:53 2021-01-17

أمد/ رام الله: قال مدير دائرة العلاج بالخارج في وزارة الصحة هيثم الهدري في تصريحات إذاعية له صباح يوم الأحد، إذا لم يتم توفير الدواء للمرضى داخل المشفى الحياة بغزة يتم تحويل المريض إلى مشافي أخرى داخل غزة أو مشافي الضفة الغربية المحتلة، فالتحويلات الطبية تنجز في نفس اليوم.

وأضاف في الآونة الأخيرة هناك عدة مرضى اشتكوا من صعوبة التواصل مع الاشقاء المصرين بسبب أزمة معبر رفح، وهم من أصحاب الحالات الحرجة وبعد التواصل مع الجهات المختصة في وحدة شراء الخدمة تمت الاستجابة لهم ونقله للعلاج بالخارج، كما أن في بعض الأحيانا لا يتم نقل المرضى أصحاب الحالات الحرجة إلى مشافي الضفة الغربية كون بعض العمليات موقوفة بسبب تأثيرات انتشار جائحة كورونا.

وأضاف الهدري أن، أكثر المرضى احتياجاً للرعاية هم مصابو السرطان، ولم نتوقف عن تقديم الخدمة وهناك تعاقد جديد مع مشفى غير الحياة يوفر العلاج الاشعاعي، ومشفى آخر لتوفير العلاج الكيميائي، خلال 5 أشهر على الأقل.

وختم حديثه لن يكون هناك مريض بدون علاج في غزة، لكن نقله إلى مشافي الداخل المحتل سيكون خياراً أخيراً لعدم أفضلية التعامل مع مستشفيات الاحتلال، فسيحول إلى الضفة أو الاردن أو غيرها.

اخر الأخبار