صحيفة عبرية تكشف كيف شارك فريق إسرائيلي في رالي داكار بالسعودية

تابعنا على:   08:08 2021-01-17

أمد/ تل أبيب: أفادت إذاعة جيش الاحتلال، أن 9 إسرائيليين حضروا فعاليات رالي داكار في السعودية، قبل أن يعودوا إلى تل أبيب يوم السبت، على ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وعلى الرغم من حظر سفر الإسرائيليين إلى السعودية، إلا أن الصحيفة أشارت أن سائقين من إسرائيل شاركوا في هذا الحدث الرياضي العالمي الذي تستضيفه المملكة الخليجية للعام الثاني على التوالي.

وكشفت الصحيفة أن السائقين داني بيرل وشارلي غوتليب من فريق "MY Heritage"، شاركا في الرالي على أنهما يمثلان بلجيكا، دون أن يرتدوا أي شيء يشير إلى أنهما من إسرائيل، على الرغم من دخولهما السعودية بالجواز الإسرائيلي.

ورافقت "MY Heritage" الزميلة البحثية في مركز إزري لدراسات الخليج بجامعة حيفا، نيريت أوفير، ونشرت صورا في حسباها بفيسبوك مع أشخاص أخرين منهم السائق القطري ناصر العطية، وصورة أخرى مع السائق السعودي صالح السيف.

وتوسط البيت الأبيض في العام المنصرم في التقارب بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب ضمن معاهدة إبراهيم والتي صرح على هامشها مسؤولون بأن دول عربية أخرى ستنضم لهذه الصفقة لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.

والسعودية من ضمن الدول التي دخلت دائرة التكهنات للدخول في صفقة تطبيع مع إسرائيل، في ظل الأنباء الإسرائيلية التي قالت إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو زار المملكة الخليجية سرا في نوفمبر الماضي، واجتمع مع ولي العهد محمد بن سلمان في مدينة نيوم بالقرب من البحر الأحمر.

لكن المسؤولون السعوديون قالوا إن الاعتراف بفلسطين شرطا لإقامة علاقات مع الدولة الإسرائيلية.

وأشارت "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن السعودية تقيم علاقات سرية مع إسرائيل ودول خليجية أخرى منذ فترة طويلة، لكن هذه العلاقات تعززت في السنوات الأخيرة بعد مواجهة التهديدات الإيرانية المشتركة في المنطقة.

اخر الأخبار