قتيل وثمانية جرحى بانفجار عبوات ناسفة أمام مقر للحزب الشيوعي في الصين

تابعنا على:   11:19 2013-11-06

أمد/ بكين- (ا ف ب): قتل شخص واصيب ثمانية آخرون بجروح صباح الاربعاء في انفجار سلسلة عبوات ناسفة صغيرة أمام المقر العام الاقليمي للحزب الشيوعي الصيني في مدينة تاييوان عاصمة مقاطعة شانشي في شمال البلاد، كما اعلنت الشرطة ووسائل اعلام.

وقالت شرطة المدينة في رسالة على حسابها الرسمي على موقع للتواصل الاجتماعي “وقعت عدة انفجارات متتالية ناجمة عن عبوات ناسفة صغيرة قرب مقر الحزب الاقليمي في تاييوان”.

من جهته نقل موقع اخباري تابع لحكومة المقاطعة عن الشرطة قولها ان الانفجارات التي وقعت قرابة الساعة الثامنة صباحا (منتصف الليل تغ) اسفرت عن سقوط قتيل وثمانية جرحى، اصابة احدهم خطرة.

واكدت الشرطة ان “مسؤولين في الامن العام هم حاليا في المكان ويحققون في الحادث”، مضيفة ان مسؤولين اقليميين ومحليين توجهوا بدورهم لمعاينة مكان الحادث.

من ناحيتها قالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية ان “الانفجارات قد تكون ناجمة عن قنابل منزلية الصنع″ اذ ان المكان كان مليئا بشظايا الكريات الفولاذية التي تحشى عادة في مثل هكذا عبوات ناسفة لايقاع عدد اكبر من الاصابات.

واوضح التلفزيون الرسمي (سي سي تي في) ان بعض العبوات زرع في احواض الزهور الموجودة عند مدخل المبنى الذي يضم مقر اللجنة الاقليمية للحزب.

وعلى موقع ويبو، النظير الصيني لموقع تويتر، نشرت صور اظهرت سحابة دخان ترتفع في السماء وعددا من سيارات الاطفاء متوقفة في الشارع الذي قطعت حركة المرور فيه وتجمهر فيه جمع من المارة.

وفي صور اخرى ظهرت آثار الانفجارات وبدت فيها سيارات وقد اخترقت ابوابها الشظايا واطاراتها او تحطم زجاجها.

وفي احدى هذه الصور يظهر رجل ممسكا بيده كرية فولاذية يبدو انه التقطها من مكان الانفجار.

وبحسب (سي سي تي في) فان الانفجار الحق اضرارا بحوالى 20 سيارة كانت مركونة في المكان.

ونقلت صحيفة كيشين عن شهود انهم سمعوا دوي سبعة انفجارات متتالية وقعت جميعها في خلال بضع دقائق وقد كانت قوية لدرجة ان الارض اهتزت من جرائها.

أما شينخوا فنقلت عن شاهدي عيان انهما سمعا دوي انفجار ضخم وشاهدا دخانا قبل ان تنفجر امامها شاحنة صغيرة.

ويأتي هذا الحادث بعد اسبوع على هجوم شنه ثلاثة اويغوريين يتحدرون من منطقة شينجيانغ كانوا على متن سيارة محملة بصفائح بنزين وحاولوا بواسطتها اقتحام مدخل المدينة المحرمة في اعتداء انتحاري اسفر عن سقوط قتيلين واربعين جريحا اضافة الى راكبي السيارة الثلاثة.

اخر الأخبار