القدرة: سيكون لغزة نصيب من لقاحات "كورونا" عندما تصل لفلسطين

تابعنا على:   15:21 2021-01-16

أمد/ غزة: ذكرت وزارة صحة حماس بغزة، إن إنه يجري متابعة حثيثة لموضوع اللقاح مع منظمة الصحة العالمية والوزارة بالضفة وسيكون نصيب من اللقاحات لغزة عند توفرها وفق البرتوكول المعتمد بكافة التطعيمات السابقة، والجوانب الفنية والبنية التحتية في الوزارة مستعدة لتلقي اللقاحات الخاصة بالفيروس.

وقال الناطق باسم الوزارة د. أشرف القدرة في تصريحات إذاعية محلية، إن القاع ومنذ بداية شهر يناير الحالي، يشهد انخفاضاً في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" خاصة التي تحتاج الرعاية السريرية الفائقة.

وأوضح القدرة، أن الحالات الحرجة انخفضت إلى نحو 93 إصابة، وهذا مؤشر جيد على نجاح إجراءاتنا الوقائية ومنها إغلاق يومي الجمعة والسبت والتزام المواطنين.

وأضاف بأن معدل التعافي وصل إلى 85% والوفيات 1% والنشطة 13% ونقوم باتخاذ الإجراءات وفق الخارطة الوبائية، وتابع "دخلنا مرحلة تسطيح منحنى الإصابة ولكن لا يوجد سيطرة تامة، وهذه الفترة حساسة للغاية بسبب دخول فصل الشتاء والمنخفضات الجوية القادمة التي تنشط فيها الفايروسات".

وأشار القدرة، إلى نجاح وزارته في إنتاج نحو 6000 لتر من الأكسجين وتوفيرها لمصابي كورونا في المشافي الوبائية كما وصلتنا أجهزة ومعدات لإنتاج الأكسجين من جهات مانحة، ولدينا كميات وفيرة خلال هذه الفترة ونجحنا بالصمود أمام تحدي نقص الأكسجين.

اخر الأخبار