بلدية غزة تشرع بإنشاء دوار على تقاطع شارعي صلاح الدين وعون الشوا

تابعنا على:   13:28 2021-01-16

أمد/ غزة: شرعت بلدية غزة، بإنشاء دوار على تقاطع شارعي صلاح الدين وعون الشوا ( 8 ) المعروف بمفترق دولة؛ لتسهيل حركة المرور على التقاطع وحل مشكلة الازدحام المروري.

وأفاد مدير دائرة الطرق والمنشأت في البلدية م. خليل الشقرا، أن الأعمال تشمل إنشاء داور في وسط التقاطع بقطر 16 متراً وتعديل وإنشاء جزر جديدة، وزرع أعمدة إنارة في وسط الدوار، وتركيب إشارات مرورية حول الدوار والتقاطع لارشاد السائقين، وإجراء أعمال صيانة بمادة الاسفلت حول الداور والجزر.

وبين أن تم إزالة أعمدة الكهرباء والضغط العالي بتعاون مشترك مع شركة توزيع الكهرباء، التي كانت مزروعة في وسط المفترق بهدف إقامة الدوار وتعديل الحركة المرورية .

وأضاف التقاطع يشهد ازدحامات مرورية لاسيما في ساعات المساء والليل؛ بسبب وقوعه على شارعين حيويين ووجود العديد من صالات الأفراح في شارع عون الشوا مما يؤدي إلى حركة كثيفة على المفترق.

وأوضح أن أهمية المشروع تكمن في حل مشكلة القادمين من شارع عون الشوا للمفترق حيث سيتمكن السائقين بالإتجاه شمالاً، من خلال الدوار دون الحاجة للإتجاه جنوباً والمرور من خلال فتحة الجزيرة البعيدة عن المفترق ثم الإتجاه شمالاً كما هو معمول به الأن.

وبين أن المشروع يختصر الوقت على السائقين، ويسهل الحركة على المفترق ويعطي شكلاً جمالياً للمفترق.

وأوضح أن نسبة الإنجاز في الأعمال بلغت نحو 50 %، ومن المتوقع حسب الشقرا إنجازه بالكامل في غضون الأسبوع القادم 

وتابع أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 70 ألف دولار بتمويل ذاتي من البلدية رغم الأزمة المالية الحادة التي تعاني منها بسبب التراجع الكبير في العائدات، وعدم التزام نسبة كبيرة من المواطنين بدفع فاتورة الخدمات.

ودعا كافة المؤسسات المحلية والدولية لدعم المشاريع التنموية والتطويرية التي تحتاجها المدينة وتنفيذ مشاريع حيوية، تساهم في تحسين الأوضاع والبنية التحتية في المدينة.

ولفت الشقرا، إلى أن البلدية قامت خلال العام الماضي 2020 بتنفيذ أعمال تحسين للبنية التحتية لعدد من المفترقات الرئيسة في المدينة ضمن جهودها، لتسهيل حركة المرور للسيارات والأفراد منها؛ مفترق السرايا، وتقاطع شارعي الوحدة وعزالدين القسام (مفترق الشفاء )، وتقاطع شارعي الوحدة وبورسعيد، ومفترقات وشوارع أخرى في المدينة.

اخر الأخبار