المنظمة العربية تدين زيارة نتنياهو "الاستفزازية" للناصرة وتشجب الاعتداءات على المحتجين السلميين

تابعنا على:   21:21 2021-01-14

أمد/ الناصرة: أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق إدانتها للزيارة الاستفزازية التي أصر بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي على القيام بها لمدينة الناصرة العربية الفلسطينية، يوم الأربعاء، والتي شكلت إعادة اجتياح للمدينة وترافقت مع اعتداءات واسعة على سكان المدينة الذين احتجوا على الإعلان عن الزيارة وطالبوا بالغاؤها.

وأشارت المنظمة، في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، إلى أن شرطة الاحتلال استخدمت العنف بحق المحتجين بصورة مفرطة، بما في ذلك الضرب والاعتقالات ورش المياه الملوثة واستقدام القوات الخاصة لإرهاب المحتجين الذين التزموا السلمية.

وأضافت أنها مارست تشكيلات عسكرية من الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية اعتداءات واسعة على المحتجين، واوقعت عشرات الاصابات، بما في ذلك بحق نواب فلسطينيي1948 الحاليين والسابقين، وبينهم: جمال زحالقة، ومطانس شحادة، ووهبة يزبك، وعايدة توما سليمان، وسندس صالح.

كما وتم اعتقال بعض القيادات السياسية، بينهم مصطفى طه الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، والذي تم إطلاق سراحه لاحقا مساء يوم أمس، وآخرون لم يطلق سراحهم حتى ظهيرة اليوم ١٤ يناير/كانون ثان.

وإستنكرت المنظمة، تعمد السلطات الإسرائيلية التنكيل بفلسطينيي 1948، والذين فضلا عن نهج التمييز المؤسسي والفصل العنصري "الابارتهايد" الموجه ضدهم عبر التاريخ، فإن حكومة نتنياهو تتعمد استفزاز مشاعرهم والإساءة لثقافتهم ومعتقداتهم بهدف تأجيج الأزمات وبالتالي تمهيد الأجواء لتنفيذ مخطط إبعاد فلسطينيي 1948من بلداتهم فيما يعرف بمخطط الترانسفير الصهيوني العنصري.

ويأتي ذلك بعدما استشعرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي تراخي المجتمع الدولي في التصدي لما يسمى بيهودية الدولة الإسرائيلية.

ودعت المنظمة الأطراف الدولية لإدانة الاعتداءات الاسرائيلية ونهج التمييز والفصل العنصري بحق فلسطينيي 1948، مع اتخاذ موقف علني واضح تجاه ما يسمى يهودية دولة إسرائيل التي تكرس للفصل العنصري وتشجع الاحتلال على محاولة تنفيذ مخطط الابعاد المعروف باسم "الترانسفير".

وطالبت المنظمة، جامعة الدول العربية وحكومات الدول العربية التي وقعت اتفاقات اعتراف بإسرائيل لإدانة هذه الجرائم الإسرائيلية بكل وضوح.

اخر الأخبار