"مباحث حماس" تُنجز قضايا سطو وسرقة بخانيونس وشمال قطاع غزة

تابعنا على:   11:25 2021-01-14

أمد/ غزة: أنجزت مباحث حماس– قسم مباحث معن وجورة اللوت بمحافظة خانيونس قضية سطو على أحد المنازل وسرقة مصاغ ذهبي ومحتويات أُخرى من داخله بقيمة 9 آلاف دينار أردني .

وذكر الرائد ياسين النجار رئيس قسم مباحث معن وجورت اللوت أن القسم تلقى بلاغاً يُفيد بقيام مجهولين بالسطو على منزل المشتكي "ز.أ" بمنطقة معن وسرقة مصاغ ذهبي وبعض المقتنيات من داخل المنزل ".

وقال الرائد النجار "فور تلقي البلاغ باشرت عناصر المباحث العامة بالقسم وبالتعاون مع قسم التحري بمعاينة مكان الواقعة, وجمع التحريات والاستدلالات ومتابعة كاميرات المراقبة في محيط المكان ".

وأوضح أنه خلال التحريات تم استدعاء المشتبه به "م.أ" حسب الأصول القانونية, لافتاً إلى أنه اعترف خلال التحقيقات بقيامه بواقعة السطو على منزل المواطن "أ" عبر كسره لباب البلكونة والدخول للمنزل، وكسر باب غرفة النوم وسرقته للمصاغ الذهبي بالإضافة إلى جهاز جوال, ومحتويات أخرى .

وأشار الرائد النجار إلى أنه تم التحرز على كافة المضبوطات والمسروقات وإحالة المشتبه به وملف القضية إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول.

في سياق متصل، أنجزت المباحث العامة – قسم مباحث مركز جباليا بمحافظة شمال غزة ثلاث قضايا سطو وسرقة لممتلكات متنوعة للمواطنين بقيمة 4600شيكل.

وفي هذا الصدد أوضح النقيب عبد الهادي مصطفي رئيس قسم مباحث مركز جباليا أن القسم تعامل مع ثلاثة تكاليف وردت من النيابة العامة مفادها تعرض عدد من المواطنين إلى السرقة ".

وبيّن النقيب مصطفى أن الشكاوى الثلاث مفادها محاولة مجهولين السطو على شقة المواطن "ع.ش", وشكوى من المواطن "أ.ش" مفادها قيام مجهول بسرقة عدد "8" بطاريات من أرضه, بالإضافة لشكوى المواطن "م.ر" مفادها قيام مجهول بسرقة كابل كهرباء طوله "150" متر .

وأوضح النقيب مصطفى أنه وبعد إجراء واسع للبحث والتحري وقع الاشتباه على المدعو "ح.س" 27عاماً من سكان منطقة الكرامة, حيث اعترف خلال التحقيق بقيامه بالسرقات، بالاشتراك مع كلا من المدعو "ج.ج" والمدعو "أ.ش" والمدعو "ب.ق", وهم من أصحاب السوابق والعود الإجرامي.

ولفت النقيب مصطفى إلى أنه تم إحالة ملف القضية والمشتبه بهم إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول.

كلمات دلالية

اخر الأخبار