بعد اغلاق لأشهر بسبب "كورونا"..

المدارس الحكومية تستأنف دوامها في قطاع غزة- صور

تابعنا على:   09:23 2021-01-13

أمد/ غزة: عادت مدارس قطاع غزة الحكومية صباح يوم الأربعاء، فتح أبوابها أمام الطلبة ضمن الإجراءات الوقائية اللازمة، لمنع انتشار فايروس كورونا.

وأفادت مراسلة "أمد للإعلام"، أنّ طلبة المدارس الحكومية في قطاع غزة، عادوا إلى مقاعدهم الدراسية الوجاهية، وذلك ضمن قرار وزارة التربية والتعليم، لانهاء الفصل الدراسي.

وكان، مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم د. محمود مطر، قال: إن قرار استئناف العملية التعليمية يخضع لقرارات مركزية تتعلق بخلية الأزمة في غزة، ووفق اجراءات وقائية وبروتوكولات تتبع لوزارة الصحة.

وذكر د. مطر خلال حديث لإذاعة محلية، أن الفصل الدراسي بدأ متأخراً، وهناك تباين بين المدارس في الجزء المقطوع من المحتوي الدراسي.

وأضاف: "تبقى من الفصل الدراسي شهر تقريباً والوزارة أعدت مادة تعليمية مركزة تحدد مفاهيم مختصرة من الكتاب المدرسي وبطاقات التعليم الذاتي لتوجيه أنظار المعلمين نحو هذه المهارات وتدريسها خلال الفترة المقبلة".

وتابع: "بدأنا بعودة المرحلة الابتدائية لتقصير حجم الضرر لأن هذه الفئة من الطلاب منقطعة عن الدارسة من شهر مارس الماضي، بالإضافة إلى أن هذه المرحلة لم يتم تضمينها ضمن الصفوف الافتراضية".

وأوضح، أنه تم تحديد 14 فبراير لبدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول الذي ينتهي في الخامس والعشرين من شهر فبراير، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الثالث من مارس.

وبيّن أن هناك وعود باستئناف العملية التعليمية للمرحلة الإعدادية، وننتظر قرار خلية الأزمة.

وأشار إلى أن هناك تحدٍ لعودة طلاب المرحلة الابتدائية، وتم التعاقد مع شركات النظافة للإشراف على عمليات التنظيف والتعقيم لجميع المدارس التي تعمل بنظام الفترتين.

اخر الأخبار