قطار الزمالك يواصل الانتصارات.. فوز رابع على المصري بهدف الصاروخ عاشور - فيديو

تابعنا على:   20:06 2021-01-12

أمد/ أحرز إمام عاشور الهدف الأول للزمالك أمام المصري من تسديدة صاروخية بالدقيقة 55 من عمر مباراة الفريقين التي أقيمت ضمن مباريات الجولة السابعة للدورى، ليبقى هذا الهدف ماركة مسجلة بعد التسجيل بنفس الطريقة للمرة الثالثة من تسديدات متقنة للغاية.

بهذه النتيجة يحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري مؤقتًا، برصيد 16 نقطة، بعدما خاض 6 مباريات حقق خلالهم الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراة واحدة، فيما لم يُهزم في أي مباراة، وسجل خلالهم 11 هدفًا واستقبل هدفين.

فيما يحتل المصري البورسعيدي المركز الرابع بجدول الترتيب، برصيد 10 نقاط، بعدما خاض 7 مباريات حقق خلالهم الفوز في مباراتين وتعادل في 4 مواجهات وهُزم في مباراة واحدة، فيما سجل 7 أهداف واستقبل 4 أهداف.

الشوط الأول

أطلف الحكم محمد الحنفي صافرة بداية المباراة بين الزمالك والمصري البورسعيدي.

البداية قوية في الدقيقة الخامسة عن طريق المغربي أشرف بن شرقي، الذي أرسل كرة ركنيه من الجهة اليسرى تجاه منطقة الجزاء ولكن يشتتها دفاع المصري، وتعود الكرة لوسط الملعب.

 واصل لاعبو المصري البورسعيدي التمريرات في وسط الملعب في محاولة للضغط على لاعبي الزمالك، ولكن دون خطورة.

شهدت الدقيقة السابعة من زمن المباراة، سقوط أحمد رفعت، لاعب المصري، بعد تدخل قوي من طارق حامد لاعب الزمالك، في كرة مشتركة في وسط الملعب، واستأنفت المباراة سريعًا.

وفي الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول، شهدت أولى هجمات المصري على مرمى الزمالك، بعد تمريرة خاطئة من طارق حامد قطعها سعيدو سنبوري ونفذ هجوم مرتد جيد، ومن ثم تمريرة إلى عمر كمال الذي اخترق يمين منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أعلى عارضة مرمى محمد أبو جبل حارس الزمالك.

واصل لاعبي الزمالك الضغط من وسط الملعب على لاعبي المصري، في محاولة لاختراق دفاعات الفريق البورسعيدي خلال أول ربع ساعة من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 16، سدد أشرف بن شرقي كرة من يسار منطقة الجزاء ارتطمت بالظهير الأيمن، وارتدت إلى فتوح أرسلها عرضية لكن شتتها الدفاع.

في الدقيقة 18، أرسل أحمد سيد زيزو، كرة عرضية من الجانب الأيمن تصل إلى أشرف بن شرقي الذي سددها في اتجاه المرمى ولكن تخرج بعيده.

الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول، تمريرة من وسط الملعب، تصل إلى إمام عاشور الذي حاول تسديد الكرة من فوق حارس المرمى لكن تصدى لها بسهولة تامة.

في الدقيقة 31، هجمة خطيرة من المصري بعد تمريرة رائعة من سعيدو سنبوري من وسط الملعب إلى كازادي كاسونجو سددها من داخل منطقة الجزاء لكن أعلى عارضة مرمى الزمالك. 

 الدقيقة 36، هجمة مرتد من الزمالك عن طريق زيزو الذي ارسل الكرة إلى أشرف بن شرقي أرسلها عرضية من يمين منطقة الجزاء شتتها فريد شوقي بصعوبة بالغة.

 الدقيقة 40، كرة عرضية من التونسي حمزة المثلوثي من الطرف الأيمن قابلها بن شرقي بتسديدة صاروخية من لمسة واحدة لكن فوق عارضة حارس مرمى المصري.

 شهدت الدقيقة 42، اعترضات ومطالبات من لاعبي المصري بالحصول على ركلة جزاء بداعي لمس محمد عبد الغني مدافع الزمالك الكرة بيده والحكم محمد الحنفي يقرر استئناف اللعب بعد العودة لتقنية الفار.

قبل أن يطلق حكم المباراة محمد الحنفي صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بعد محاولات مكثفة من الزمالك، ينجح إمام عاشور من إحراز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 54 من زمن المباراة، عن طريق تسديدة صاروخية رائعة من وسط ملعب الزمالك اخترقت شباك حارس مرمى المصري ليسجل الهدف الأول للفريق الأبيض.

هدف إمام عاشور في مرمى المصري

الدقيقة الـ 66 تشهد إشهار الحكم محمد الحنفي أول كارت أصفر في المباراة لصالح أحمد رفعت.

الدقيقة 67، علي ماهر يُجري تغييرين دفعة واحدة بدخول إسلام عطية وخروج ناصر ماهر، ودخول اوستون أموتو وخروج كازادي كاسينجو.

الدقيقة 86، أول كرة يلمسها شيكابالا يرسلها إلى حمزة المثلوثي الذي أرسل كرة عرضية إلى أسامة فيصل ولكن الكرة ترتطم بالعارضة.

العرضة تحرم أسامة فيصل من إحراز هدف ثاني للزمالك

 

الحكم يطلق صافرة انتهاء المباراة وفوز الزمالك بهدف وحيد دون رد.

كلمات دلالية

اخر الأخبار