رام الله: التعليم تحدد موعد العطلة للصفوف من السابع وحتى الثانوية العامة

تابعنا على:   17:53 2021-01-12

أمد/ رام الله: ذكر المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في رام الله صادق الخضور، مساء يوم الثلاثاء، إن العطلة للصفوف من الأول وحتى الرابع الابتدائي تبدأ اعتبارًا من صباح الأحد المقبل.

وبشأن الصفوف من الخامس والسادس، أفاد الخضور في حديث لإذاعة صوت فلسطين، بأن الطلبة سيتقدمون لاختبارات نهاية الفصل اعتبارًا من 16 – 26 يناير الجاري.

وأردف: "تم اليوم اتخاذ قرار يتعلق بتحديد موعد العطلة للصفوف من السابع وحتى الثانوية العامة "التوجيهي"، وذلك اعتبارًا من صباح الجمعة 29 يناير الجاري، وحتى مساء السبت 6 فبراير المقبل".

وشدد على أن هذه التواريخ تتقاطع تمامًا مع الأجندة التي أعلن عنها مع بداية العام الدراسي.

وتابع الخضور: "بحمد الله نجحنا أن نسيّر العملية التعليمية في ربعيها الأول والثاني، بطريقة تستجيب للتحديات، مع تأكيدنا بأن الدوام الذي سيستأنف، والاختبارات التي ستعقد الأسبوع القادم ستكون بترتيبات تراعي البروتوكول الصحي".

وفيما يتعلق بسيناريو الفصل الثاني من العام الدراسي، ذكر الخضور، أن المعيار المعتمد منذ بداية العام سيبقى كما هو والمتمثل بالتعليم المدمج، سواء الوجاهي، أو التعليم عن بعد.

وأشار إلى أن هذا النظام أثبت جدواه، وحققت الوزارة خلاله ما تصبو إليه من أهداف تعليمية، مؤكدًا أن ما تم تبنّيه بالفصل الدراسي الأول، سيبقى كما هو بالفصل الثاني.

وتوقع أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من تاريخ السابع من فبراير المقبل، كما هو منصوص عليه بالأجندة التي تم تعميمها سابقًا.

اخر الأخبار