حزب الشعب يوجه رسالة للرئيس عباس بشأن تعديلات مقترحة على قانون الانتخابات في القدس

تابعنا على:   09:42 2021-01-11

أمد/ رام الله: وجه حزب الشعب الفلسطيني صباح يوم الاثنين، رسالة للرئيس "محمود عباس"، حول تعديلات مقترحة على قانون الانتخابات فيما يخص مدينة القدس المحتلة.

وقال حزب الشعب في رسالته التي وصلت "أمد للإعلام"، نسخةً منه، إننا طالبنا بهذه المقترحات سابقاً، والتي هدفها تحصين الوضع الانتخابي في القدس وتجنيد ضغط دولي في المعركة السياسية الخاصة بالقدس.

وأوضح حزب الشعب، وبالنظر إلى ضرورة تحويل هذه الانتخابات بالإضافة إلى كونها استحقاق ديموقراطية إلى كونها أيضا، وهي تمثل تعزيزا لحقوقنا الوطنية، وبالنظر إلى مواجهة التطورات التي تمت بخصوص القدس من قبل الادارة الأمريكية وقوة الاحتلال، فإننا وبما ينسجم مع قانون الانتخابات نقترح إدخال التعديلات التالية على قانون الانتخابات فيما يخص المادة (7)".

إليكم نص الرسالة كاملاً:

تعديلات مقترحة بشأن الانتخابات في القدس على القرار بقانون رقم 1 لسنة 2007 بشأن الانتخابات العامة

سيادة الأخ الرئيس أبو مازن حفظه الله

تحية طيبة وبعد..

استكمالا لرسالتنا السابقة لفخامتكم حول الانتخابات ومن منطلق توافقنا المشترك على مكانة القدم في هذه الانتخابات، وبالنظر إلى ضرورة تحويل هذه الانتخابات بالإضافة إلى كونها استحقاق ديموقراطية إلى كونها أيضا تمثل تعزيزا لحقوقنا الوطنية، وبالنظر إلى مواجهة التطورات التي تمت بخصوص القدس من قبل الادارة الأمريكية وقوة الاحتلال، فإننا وبما ينسجم مع قانون الانتخابات نقترح إدخال التعديلات التالية على قانون الانتخابات فيما

يخص المادة (7):

اضافة فقرة 3 للمادة 7 من القانون تنص على: الحدود الانتخابية لمنطقة القدس تشمل المناطق التالية: البلدة القديمة شعفاط، مخيم شعفاط، بيت حنينا، الطور، راس العامود، الشيخ جراح، الثوري، سلوان، وادي الجوز، أبو ديس، جبل المكبر، السواحرة الغربية، صور باهر، أم طوبا، أم ليسون، العيسوية، بيت صفافا ، الجديرة، الجيب، الرام، ضاحية البريد، الزعيم، السواحرة الشرقية، الشيخ سعد، العيزرية، القبيبة، النبي صموئيل، بدو، بيت اجزا، بيت اكساء بيت حنينا البلد، بيت دقو، بيت سوريك، بيت عنان، بيرنبالا، جبع، حزما، رافات، عناتا، قطنة، قلنديا، الخان الأحمر، كفر عقب، مخماس، مخيم قلنديا، خرائب ام اللحم، عرب الجهالين (سلامات)، وأية هيئات محلية أخرى يتم استحداثها من قبل وزارة الحكم المحلي في المنطقة.

مادة (2): القدس

تعدل المادة 115 من القانون لتصبح: تتولى لجنة الانتخابات المركزية القيام بما يلي لتنفيذ الانتخابات في:

أ. افتتاح مراكز تسجيل الناخبين في كافة المناطق الانتخابية في القدس وتسجيل الناخبين فيها.

ب. تعريف المواطنين بحقوقهم الانتخابية انتخابا وترشيحا.

ت. عمل كل ما يلزم لضمان حق المرشحين بالقيام بالدعاية الانتخابية بما في ذلك حقهم في التنقل بحرية وعقد التجمعات الانتخابية وتوزيع المواد الدعائية.

ث. افتتاح مراكز للاقتراع في كافة المناطق الانتخابية في القدس وتسهيل مشاركة المواطنين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات

القيام بما يلزم لضمان وصول مندوبي القوائم الانتخابية والمراقبين المحليين والدوليين لمراكز الاقتراع في القدس.

 الملفات المرفقة
رسالة حزب الشعب للرئيس عباس حول انتخابات القدس

اخر الأخبار