البدء بتخفيف الاجراءات..

معروف: فتحنا المساجد والمدارس ولن يتم وضع الشرطة أمام البيوت المحجورة "إجبارياً"

تابعنا على:   12:01 2021-01-10

أمد/ غزة: قال سلامة معروف رئيس مكتب غزة الإعلامي صباح يوم الأحد، أننا بدأنا بعض الإجراءات التخفيفية كفتح المساجد للمصلين ولمسنا درجة عالية من إلتزام المواطنين بإحضار سجادة الصلاة وارتداء الكمامة، ويبقى سلوكاً دائما حفاظاً على السلامة العامة.
 
وأكد معروف في تصريحات لإذاعة محلية، أنه يبدأ حظر التجوال الساعة الثامنة مساءً بدلاً من السادسة والنصف، ويوم الأربعاء القادم تبدأ المدارس باستقبال الطلاب وعودة آمنة لهم. 

وأوضح، أن كل الإجراءات المتخذة تبقى محل التقييم الدائم والمتابعة الحثيثة، وإتخاذ الخطوات والإجراءات تبعاً للحالة من قبل اللجنة العليا، وفيما يتعلق بمجمل الإجراءات دائمة المتابعة ومحل التقييم. 

وشدد، أن أي قرار يتم اتخاذه يتم إعلانه مباشرة مجرد اتخاذه والمصادقة عليه، وفيما يخص صلاة الجمعة كل الإجراءات وبما فيها جميع الصلوات هي موضع التقييم وإعادة صلاة الجمعة مرهونة بحالة إلتزام المواطنين والحالة الرضائية التي تسمح بهذا القرار. 

وتابع، فيما يتعلق بالبيوت المحجورة، هناك درجة عالية من الإلتزام وأن المواطنين أصبح لديهم درجة من الالتزام والحالة باتت قي ضوء الإجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية والأمن الوطني.

ونون، إلى أنه لن يتم وضع الشرطة على البيوت إجبارياً، وهي إجراءات في حالة التقييم وإعادة تقييم الأمور، ولدينا في الإطار القانوني العديد من الإجراءات سواء ما تم إقراره بقانون كورونا أو الإجراءات التي صادقت عليها النيابة. 

وأضاف، عملية المتابعة من فرق التقصي الوقائي التي تشرف عليها لجنة من وزارة الصحة لمتابعة المصابين في البيوت للمتابعة الطبية والتأكد من سلامتهم والالتزام بشروط الحجر الإلزامي هناك أكثر من عامل حول تواجد الطواقم الشرطية.

وأشار، إلى أن قرار فتح المدارس، وفقاً للحالة المستجدة في ظل الجائحة ربما تختلف فيها الظروف والمعطيات الخاصة بكل جهة، والمرحلة الحالية بها سعة وهناك إمكانية لترتيب الأمور.

وأكمل، أن وكالة الغوث لديها تصور بإنهاء الفصل الدراسي قبل نهاية الشهر الجاري، وهناك اجتهادات تقوم على الحرص على مصلحة الطلاب، والوكالة ستكون في الفصل القادم ملتزمة بخطة وزارة التربية والتعليم بغزة.

اخر الأخبار