إيران تحدد هوية متورطين في اغتيال العالم النووي فخري زاده

تابعنا على:   17:43 2021-01-05

أمد/ طهران: أعلنت إيران تحديد هوية كثيرين من المتورطين في واقعة اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده، الذي قُتل بالقرب من العاصمة طهران، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية عن وزير الاستخبارات الإيرانية محمود علوي، قوله: إن السلطات لا تزال تحقق في المزيد من المعلومات ذات الصلة بالواقعة.

واغتيل فخري زاده بالقرب من العاصمة طهران، وتوعد كبار المسؤولين الإيرانيين بالانتقام لمقتله، متهمين إسرائيل بالوقوف وراء الحادثة.

وشهدت تصريحات المسؤولين في إيران تضاربًا بشأن اغتيال فخري زاده، حيث تنوعت الروايات بين مختلف الأجهزة الأمنية حول تفاصيل عملية الاغتيال، فمنهم من صرح بأن الاغتيال كان عبر عملية معقدة بالأقمار الصناعية، وآخر تحدث عن اشتباك مسلحين مع طاقم الحراسة الخاص بفخري زادة.

وكشفت تقارير لوسائل إعلام إيرانية معارضة في وقت سابق، عن خلاف متصاعد بين الاستخبارات الإيرانية والحرس الثوري فيما يتعلق بالتحقيق في واقعة اغتيال فخري زاده.

وبرز الخلاف في الأنباء عن استدعاء الاستخبارات عناصر من الحرس الثوري؛ لفتح تحقيق حول ملابسات اغتيال فخري زاده، بينما رفض الحرس استدعاء أي عناصر في صفوفه، أو تحقيق أي جهة مع عناصره.

اخر الأخبار