بنك فلسطين يؤكد بطلب من سلطة النقد

زوجة الأسير "أسامة شاهين" لـ"أمد": تم حظر الحساب دون سابق انذار

تابعنا على:   09:42 2021-01-05

أمد/ غزة- خاص: أكدت زوجة الأسير "أسامة شاهين" من بلدة دورا في محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة صباح يوم الثلاثاء، أنّ بنك فلسطين حظر حساب زوجها المعتقل في سجن النقب الصحراوي.

وقالت "شيماء حلايقة" في اتصال مع "أمد للإعلام"، إنّ بنك فلسطين جمد حساب زوجي دون سابق انذار، وللعلم هو حساب شخصي قبل أن يكون حساب أسير، وعندما تم إيداع الراتب بحسابه أغلق من قبل البنك.

وأكدت، نحن في مواجهة احتلال ومحتل وزوجي في اعتقال إداري، وعلى السلطة في الأصل أن تكون معنا في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرةَ أنّ الرواتب حق طبيعي للأسرى ولا يحق لهم حجز رواتبهم، وفي حال تم حجزها عليهم أن يعطونا اشعار مسبق".

يذكر، أنّ الأسير أسامة شاهين من دوا الخليل، يبلغ من العمر 39 سنة، وهو أسير لمدة 11 عاماً في سجن النقب لـ7 اعتقالات، وحاليا هو معتقل إداري لمدة 4 شهور وتم تجديد اعتقاله لأربعة أشهر أخرى

وتواصل "أمد للإعلام"، مع بنك فلسطين والعلاقات العامة فيه، لمعرفة أسباب اغلاق حسابات الأسرى، لكنهم أكدوا أن القرار من سلطة النقد لا علاقة لهم فيه، وعلينا الاتصال بهم للاستفسار عن أسباب الحظر لحسابات الأسرى.

وكان، الأسير المحرر والجريح عبد الله محمود أوضح في تصريحات صحفية سابقة، أن أحد فروع بنك فلسطين رفض، اليوم الإثنين، السماح له بإيداع مبلغ مالي في حسابه، فيما طالبه بسرع سحب ما هو متوفر في الحساب من أجل إغلاقه بشكلٍ كامل لتنفيذ القرار الإسرائيلي.

وشدد، أنّ "البنك رفض السماح لي أيضاً بفتح حساب موازٍ آخر بعيداً عن الحساب الذي أتلقى منه راتبي كجريح منذ عام 2006".

وأشار، إلى أن موظف البنك أخبره أن اسمه على القائمة السوداء ولا يستطيع فتح أي حساب سواء داخل بنك فلسطين أو غيره من البنوك العاملة في فلسطين.

اخر الأخبار