محدث ..إصابة (3) مواطنين في مواجهات بأريحا وقوات الاحتلال تعتقل شبان من الضفة الغربية

تابعنا على:   07:39 2021-01-04

أمد/ رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الاثنين، حملى مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدد من المواطنين، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب علاء ابو شمط من داخل البلدة القديمة، بعد قيامها بنشاط تخريبي لها، وفي قرية سالم أيضاً.

وفي محافظة أريحا، أصيب ثلاثة مواطنين خلال مواجهات عنيفة اندلعت فجراً، مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم عقبة جبر.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من مدينة الخليل، وهم: حسام حسن أبو حسين، ومقداد القواسمة، وعبد العزيز موسى أبو سنينة، ومحمد الرجبي، بعد تفتيش منازلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من مخيم العروب شمالا الشاب رامي جوابرة، عقب دهم منزله، بالإضافة إلى تفتيش منزل المواطن كمال جوابرة.

ومن بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت تلك القوات الشابين: هادي محمد محمود غنيمات (19 عاما)، وفادي موسى محمد غنيمات (38 عاما) .

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 شبان من البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عبد الرحمن البشيتي، ومصطفى أبو سنينة، وزكريا البكري، عقب دهم منازل ذويهم في منطقة باب المجلس (أحد أبواب الأقصى)، ونقلتهم إلى معتقل المسكوبية.

وأفادت مصادر أمنية في محافظة بيت لحم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الرحمن سعيد العروج (21 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

يذكر أن المواطنين في قرية واد فوكين غرب بيت لحم قد تصدوا ليلة أمس لمجموعة من المستوطنين حاولوا الاعتداء على أراضي المزارعين في منطقة المصوانة، وأرغموهم على العودة.

اخر الأخبار