سيلقي كلمة "الأحد"..

النونو: هنية تلقى رسالة خطية من عباس مرحباً برسالته

تابعنا على:   12:12 2021-01-03

أمد/ غزة: قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس صباح يوم الأحد، إنّ اسماعيل هنية تلقى رسالة خطية من الرئيس محمود عباس، رحب فيها بمضمون ما ورد في رسالة رئيس الحركة قبل أيام، واصفا إياها أنها تشكل أرضية عمل مشترك للانطلاق باتجاه بناء الشراكة وإنهاء الانقسام، وتجسيد وحدة الوطن والشعب والقيادة والقرار من خلال عملية ديموقراطية حرة ونزيهة.

وأكد عباس بحسب تصريح النونو الذي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، التزامه والتزام حركة فتح ببناء الشراكة وتحقيق الوحدة باعتبارها هدفا استراتيجيا، معتبرا الحوار الوطني هو الطريق لتجسيد ذلك.

وأوضح، أنه سيعمل على توفير البيئة والمناخ الإيجابي لاستمرار تجسيد كل التفاهمات والاتفاقات بما فيها مخرجات لقاء الأمناء العامين وتفاهمات إسطنبول.

وكان هنية قد أكد في رسالته التي وجهها عباس، إجراء انتخابات المجلس الوطني والمجلس التشريعي والرئاسة على قاعدة التوالي والترابط في مدة أقصاها 6 أشهر، معبرا في الوقت نفسه عن ثقته بدور الدول الشقيقة والصديقة التي بذلت جهودا لتحريك مسار المصالحة وضمان تطبيق الاتفاقات والتفاهمات الوطنية، وخاصة مصر وقطر وتركيا وروسيا.

وأعطى توجيهاته باستكمال الحوار عبر القناة المعتمدة ممثلة بنائبه صالح العاروري وإخوانه للتواصل مع حركة فتح والفصائل الفلسطينية كافة من أجل تطبيق التفاهمات الوطنية وتجسيد الوحدة الفلسطينية.

وسيوجه هنية كلمة "الأحد"،يستعرض فيها التفاصيل كافة المتعلقة بتطورات مسار تحقيق الوحدة الوطنية.

 

وفيما يلي ،صورة عن رسالة رئيس المكتب السياسي لحماس "إسماعيل هنية" إلى رئيس السلطة "محمود عباس"، بشأن استمرار مباحثات المصالحة.

اخر الأخبار