الدكتور محمد حمد يناشد وزارة التعليم العالي لمعادلة شهادته

تابعنا على:   20:09 2020-12-31

أمد/ غزة: ناشد، د. محمد سليم حمد، يوم الخميس، الدكتور محمود مويس، ود. رائد بركات، في وزارة التعليم العالي والبحث لعلمي، معادلة شهادته من رام الله.

وقال حمد في مناشدته التي وصلت "أمد للإعلام": "سجلت في جامعة تونس عام 2015 للدكتوراة، وعندما أنهيت دراساتي وحاولت السفر لتونس."

وتابع: " اكتشفت بأنني (ممنوع سياسي)، ورفضت السلطات المصرية السماح لي بمغادرة غزة، وحاولت عدة مرات السفر وجوازي مليء بأختام الرفض والإرجاع، وفي الأخير تفهمت جامعة تونس هذه المشكلة التي لا ذنب لنا فيها، ووافقت مشكورة على إجراء المناقشة عبر تقنية الفيديو كونفرنس عام 2019".

وأردف: "لذا، أرجو من حضراتكم أن تشملوا هذه الشريحة ضمن حزمة التسهيلات التي قدمتموها مشكورين إثر أزمة كورونا، وأن تتفهموا هذه الخصوصية الصعبة التي يعاني منها أبناء قطاع غزة، والتي تسبب فيها الاحتلال، وأن تعادلوا لي شهاداتي، وأن تساهموا في التخفيف من حجم المعاناة التي تحيط بنا إحاطة السوار بالمعصم."

وقال: "من غير المنطقي أن تقوم وزارة التعليم العالي بقيادتكم بإكمال سياسة الاحتلال، والتسبب في إذاقتنا مزيدٍ من الويلات والمعاناة والآلام. "

وختم مناشدته بأن هذه مناشدة ولكنها تطالب بحق من الحقوق، وتمنى حمد من حضرة الوزراء في التعليم أن تفهم مناشدته، وتساهم في رفع الظلم الذي تسبب به الاحتلال، قائلًا: "لا تكونوا أنتم والاحتلال علينا."

اخر الأخبار