العليا للعشائر تهنئ حركة فتح بذكرى الانطلاقة ال 56 وتدعو إلى مصالحة فتحاوية ووطنية

تابعنا على:   15:59 2020-12-30

أمد/ غزة: هنأت الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية، أبناء شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية، وقيادات حركة فتح وجميع أعضائها بمناسبة ذكرى انطلاقة الحركة والثورة الفلسطينية ال 56 .

وقالت الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية ،في بيان لها بمناسبة ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية

يحتفل شعبنا الفلسطيني هذه الأيام بذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية التي انطلقت في الأول من يناير عام 1965، والتي كانت انطلاقتها من خلال انطلاق حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وشكلت تحولا استراتيجيا وقفزة نوعية في تاريخ الشعب الفلسطيني، فنقلته من حالة التشتت والبحث عن ملجأ ومأوى في الدول المجاورة إلى حالة النضال والكفاح ضد العدو المغتصب لأرضنا، وأعادت للقضية الفلسطينية مكانتها".

وأضافت الهيئة أن، "التاريخ النضالي المشرف لحركة فتح يجب أن يكون عنوان للمرحلة الحالية والمقبلة، وأن الوحدة الفتحاوية  ضرورة وطنية ملحة، وأن سياسة التفرد والاقصاء والهيمنة قد أضرت بالحالة الفلسطينية، وأن المسؤولية الوطنية في دقة المرحلة من عمر قضيتنا الوطنية تتطلب الحاجة الماسة للوحدة والتوحد وتظافر كافة الجهود لمواجهة الاحتلال ومشاريعه".

ودعت الهيئة، إلى مصالحة فتحاوية داخلية لإعادة الاعتبار لحركة فتح باعتبارها قائدة المشروع الوطني، كما دعت إلى مصالحة وطنية بين حركتي فتح  حماس وشراكة وطنية حقيقية مع كافة الفصائل الفلسطينية، حتى تتحقق الوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد  في التصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف تصفية القضية الوطنية والمشروع الوطني وتحقيق حلمنا في  إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالبت الهيئة، كل المواطنين والمخلصين والشرفاء والمناضلين والغيورين على وحدة  شعبنا الفلسطيني إلى المطالبة والعمل من أجل وحدة حركة فتح، باعتبار ذلك انتصارا للقضية الفلسطينية وللوطن الفلسطيني والأرض الفلسطينية والهوية الفلسطينية.

اخر الأخبار