محدث.. نقابة الصحفيين تستنكر اعتقال أمن "حماس" للصحفي "محمود اللوح"

تابعنا على:   21:26 2020-12-24

أمد/ غزة: أطلق أمن حماس، مساء يوم الخميس سراح الصحفي بإذاعة صوت الشعب المحلية، محمود اللوح، بعد اعتقاله قبل أيام من قبل جهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس في قطاع غزة.

واستنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مساء يوم الخميس، اعتقال جهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس في قطاع غزة للزميل الصحفي بإذاعة الشعب محمود اللوح.

وتقدم والد اللوح بإفادة لنقابة الصحفيين، قال فيها:" إن جهاز الأمن الداخلي بمنطقة دير البلح استدعي الزميل يوم الاحد الماضي، وافرج عنه على أن يعود في اليوم التالي، ويوم الاثنين احتجز من ساعات الصباح، وافرج عنه في ساعات المساء على أن يعود في اليوم التالي، حيث اعتقل يوم الثلاثاء، ولم يتم الإفراج عنه حتى اللحظة، موضحًا أن التحقيق معه يتم على خلفية عمله الصحفي، وبعض القضايا التي ليس له علاقة بها.

وتُحمل النقابة، حركة حماس المسؤولية الكاملة حول حياة اللوح خاصة أنه مريض سرطان.

وطالبت النقابة، بالإفراج  عنه فورا خاصة أنه معتقل على خلفية عمله الصحفي والإعلامي.

وأوضحت النقابة، أنها تواصلت مع عدة جهات حقوقية وإنسانية من أجل الإفراج عنه دون جدوى، داعية كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التدخل من أجل الإفراج عنه مشددة على ضرورة اتخاذ مواقف واضحة لحماية حرية الرأي والتعبير ، وان تكون نقابة الصحفيين هي البيت الذي يتم من خلاله مراجعة ومسائلة الصحفيين في حالة وجود اي شكوى  ضد أي صحفي من أي طرف.

ووجه والد الصحفي محمود اللوح يوم الأربعاء، مناشدة لنقيب الصحفيين في غزة، ناصر أبو بكر، للتدخل من أجل الإفراج عن ابنه المحجوز لدى شرطة حماس وسط قطاع غزة.

وقال والد الصحفي: "أعلمكم بأن ابني الصحفي محمود عمر محمود اللوح، وهو عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين، محجوز لدى أجهزة أمن حكومة غزة (الأمن الداخلي - دير البلح)، لليوم الرابع على التوالي ولا نعرف ماهي الأسباب."

وأضاف في منشادته التي وصلت لـ "أمد للإعلام": " أرجو التدخل من قبلكم كنقابة صحفيين من أجل الإفراج عنه، وخصوصًا أنه مصاب في قدمه بطلق ناري من قبل الجيش الاسرائيلي بتاريخ 11/12/2015 أثناء هبة الأقصى، وأجرى سبع عمليات جراحية في غزة والقاهرة على إثر هذه الإصابة"

مؤكدًا أن ابنه الصحفي محمود مريض سرطان ولازال يتعالج في مستشفى الرنتيسي للأورام على إثر ذلك، مشيرًا إلى أن حياة ابنه بخطر داخل مقرات الحجز في حكومة حماس.

ودعا والد الصحفي محمود اللوح الجهات المعنية لسرعة الاستجابة، مرفقًا رقمه الشخصي للتواصل: 0599402307

اخر الأخبار