الرجوب: لا نرى في عقد المجلس المركزي بديلاً عن المصالحة ولا يتوجب على أحد الشعور بالقلق

تابعنا على:   10:14 2020-12-24

أمد/ رام الله: قال عضو مركزية حركة فتح "م7" جبريل الرجوب صباح يوم الخميس، إننا "لا نرى في عقد المجلس المركزي بديلاً عن المصالحة ولا يتوجب على أحد أن يشعر بالقلق".

وأضاف الرجوب في تصريحات "لصوت فلسطين"، أنّ المجلس المركزي هو عنوان الشرعية الوطنية الفلسطينية في هذه المرحلة، في ظل عدم نجاحنا بإنجاز المصالحة وبناء الشراكة".

وأكد، أنّه كان لا بد من قرار دعوة المركزي للانعقاد لمناقشة الموضوع السياسيى والوطني، والانقسام والمصالحة، وعلاقتنا مع الاحتلال وفق أي أسس ستكون في المستقبل".

وشدد على أنّ عقد المجلس المركزي ضرورة ومصلحة اتُفق عليها باجتماع الأمناء العامين، وعدم النجاح في إتمام أسس بناء الشراكة والالتزام بالتفاهمات التي اتفقنا عليها في لقاءات الحوار ومخرجات الأمناء لا تعني أنّ نقبل شلل المنظمة أو المركزي.

واستطرد: "نحن تحت احتلال والمجلس المركزي يجب أنّ يقرر الشكل وطبيعة العلاقة لمواجهة الاستيطان والتغول على أراضينا وأهلنا في كل الأراضي، أو حقنا في تقرير مصيرنا، ولا بد من تكوين إجماع وطني على آليات وقواعد إدارة الصراع مع الاحتلال وهذا يجب أن يكون أحد مخرجات جلسة المركزي".

وأضاف:"نسعى لتأسيس مجموعة من القواعد الناظمة لسلوكنا السياسي خلال المرحلة المقبلة، ومناقشة وضع اللجنة التنفيذية الحالي وقدرتها على تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني".

وأوضح، أنّه سيكون لحركة فتح جلسة خلال الأيام القادمة لإقرار الآليات السليمة لتحصين جبهتنا الداخلية وتطوير استراتيجية خروج للمعنى الوطني ولمصلحة قضيتنا، ضمن جدول أعمال خلال الأيام المقبلة.

واختتم الرجوب حديثه، قائلاً: "خلال الأسبوع المقبل سيكون اجتماع للجنة المركزية، ولا زلنا نتحمل المسؤولية في تصميم الإيقاع النضالي للشعب الفلسطيني ولن نتخلى عن ذلك، نريد تفعيل المنظمة وأذرعها في الداخل والخارج، وهناك الكثير من المسائل بحاجة لمعالجة، ولا يوجد وصاية على المجلس المركزي من أحد".

اخر الأخبار