لتقليل التجاعيد .. 6 طرق للعناية بالبشرة باستخدام الثلج

تابعنا على:   20:49 2020-12-21

أمد/ تسعى الكثير من الفتيات للحفاظ على بشرتها صحية ومتألقة، وفى سبيل ذلك قد تستخدم العديد من الوصفات الطبيعية التقليدية، كالعسل وزيت جوز الهند. ولكن واحد من الوصفات الطبيعية الفعالة والتي لم تعرفها الكثير من الفتيات هي الثلج، فقد يكون حلا فعالا للعديد من مشاكل البشرة، كما يمكنك أيضا صنع مكعبات ثلج من الشاي الأخضر والخيار وغيرها من المكونات.

وفى هذا الإطار يوضح لك موقع "برايت سايد" استخدامات تجميلية للثلج ربما لم تعرفينها من قبل، وهى كالتالي:-

1- الحصول على بشرة أكثر نعومة

كل مساء أو قبل الذهاب إلى الفراش، اغسلى وجهك، واحضرى كيسا بلاستيكيا مملوءا بالثلج، وقومي بتدليك وجهك ورقبتك برفق لمدة 3 دقائق تقريبًا.

في غضون أيام قليلة، ستحصلين على نتائج ملحوظة، حيث ستصبح بشرتك منتعشة وناعمة، كما يمنع العلاج بالثلج أيضًا التجاعيد ويساعدك على النوم بشكل أفضل.

2- التخلص من حب الشباب

يعد استخدام الثلج من أفضل الطرق لمهاجمة مشاكل حب الشباب، فقط اغسلي وجهك ولفي مكعب ثلج بقطعة قماش ناعمة نظيفة أو منديل واضغطي برفق على البثرة لمدة 3 إلى 5 دقائق، وستكون النتائج مفاجأة لك.

3- تقليل التجاعيد

يحسن الثلج الدورة الدموية ويمنع الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، وللاستفادة منه يمكنك تدليك وجهك لمدة دقيقة تقريبًا كل يوم قبل وضع المكياج.

4- يحارب المسام المفتوحة

مرري مكعب ثلج على وجهك مباشرة لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، وسوف تلاحظين انكماش المسام المتضخمة والمفتوحة في غضون أيام قليلة.

5- التخلص من العيون المنتفخة

هناك أسباب عديدة لتورم عينيك، لكن لا تقلقى، فالثلج قد يكون علاجا فعالا، فقط قومى بلف مكعبات الثلج بقطعة قماش، وضعيها على عيون مغلقة، وقومى بتدليك المناطق الأكثر التهابًا لمدة دقيقتين، مع القيام بحركات دائرية بطيئة.

6- محاربة دهون البطن

ضعى كيس ثلج على بطنك لمدة 15 دقيقة، و قوى بإزالته بعد 3 دقائق، وكررى لمدة ساعة (كحد أقصى)، و يمكنك استخدام أكياس الثلج مع الشاي الأخضر والقهوة، حيث يحول الثلج الخلايا الدهنية البيضاء إلى خلايا دهنية بنية يمكن حرقها من خلال عملية التمثيل الغذائي بسهولة وسرعة أكبر، لكن هذه الحيل تعطي أفضل النتائج إذا اقترنت بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

اخر الأخبار