إثر إكتشاف سلالة جديدة من "كورونا"

محدث - دول أوروبية وعربية تعلن تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا

تابعنا على:   21:30 2020-12-20

أمد/ عواصم: علق عدد من الدول الأوروبية والعربية، يوم الأحد، الرحلات الجوية، ورحلات القطارات إلى المملكة المتحدة "بريطانيا"، بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس "كورونا" يعتقد أنها أشد عدوى بنسبة 70%.

وطالبت إسبانيا باستجابة أوروبية منسقة بشأن السفر من وإلى بريطانيا بعد تحور كورونا، فيما قالت الحكومة الألمانية، إن تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا سيبدأ منتصف الليلة.

وأعلن مصدر حكومي أن ألمانيا قد تعلق الرحلات مع بريطانيا وجنوب إفريقيا، بسبب الجائحة، في إطار عودة بعض القيود لمواجهة سلالة جديدة من الفيروس ظهرت في بريطانيا.

أفادت قناة "BFMTV" الفرنسية، بأن باريس تدرس "جديًا" تعليق الرحلات الجوية والقطارات من المملكة المتحدة، وذلك في إطار مكافحة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، المكتشفة في بريطانيا، والتي تعتبر أكثر عدوى.

وأشارت القناة إلى أنه يجب الإعلان عن القرار خلال النهار، حيث تبحث فرنسا عن تنسيق أوروبي.

وبدورها، قررت هولندا حظر استقبال رحلات جوية تقل مسافرين من المملكة المتحدة، اعتباراً من يوم الأحد، وذلك بعدما اكتشفت بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقالت الحكومة الهولندية في بيان صباح، يوم الأحد إن حظر السفر سيظل سارياً حتى الأول من يناير كانون الثاني، مضيفة أنها تتابع التطورات وتدرس فرض إجراءات إضافية تتعلق بوسائل السفر الأخرى.

ومن ناحيتها، أعلنت السلطات السويدية عن فرص قيود على السفر من بريطانيا وإليها، إثر اكتشفت بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وعلى مستوى الشرق الأوسط، أعلنت الكويت تعليق الرحلات الجوية مع الخطوط البريطانية بداءًا من صباح غد الاثنين، ووضعت وجهة بريطانيا على قائمة الدول عالية الخطورة بسبب كورونا المتحور.

من جانبها، حذرت الصحة الإسرائيلية حول السلالة الجديدة من "كورونا" وقالت أنه يجب غلق مطار بن غوريون تحسبا لانتقال كورونا المتحور من بريطانيا.

وبدورها، علقت إيران الرحلات الجوية مع بريطانيا لمدة أسبوعين على خلفية أنباء ظهور سلالة جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا.

وقال نائب وزير النقل الإيراني شهرام آدم نجاد في تصريح لوكالة "إرنا": "بسبب الظروف الجديدة لانتشار فيروس كورونا في المملكة المتحدة، تقرر تعليق الرحلات الجوية بين طهران والمملكة المتحدة لمدة أسبوعين".

واتخذت دول عدة قرار تعليق الرحلات البحرية والجوية مع المملكة المتحدة على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، أعلن عنها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم السبت.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون السبت، أن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد في بريطانيا.

وشددت الحكومة البريطانية قيود "كوفيد- 19" في لندن والمناطق المجاورة وعدلت خطط عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة لملايين الأشخاص.

وبدأت دول الاتحاد الأوروبي في رفع قيود السفر تدريجيا، مع عدد من البلدان، بعد فرض إجراءات حظر السفر على خلفية انتشار الفيروس.

اخر الأخبار