طوارئ الوسطى: لن يتكرر مشهد يوم الخميس الماضي والشرطة ستنتشر قبل منع التجوال

تابعنا على:   11:58 2020-12-17

أمد/ غزة: دعا عضو لجنة الطوارئ الوطنية بالوسطى عبدالهادي مسلم، مواطني المحافظة بضرورة الالتزام  بمنازلهم واتباع التعليمات والإجراءات من قبل الجهات المختصة  بدءا  من ،مساء يوم الخميس، حتى الساعة 7:00 صباح يوم الأحد؛ حفاظاً على  سلامتهم في ظل انتشار فيروس كورونا وزيادة حالات المصابين والمتوفين.

ودعا مسلم في تصريح صحفي وصل نسخة منه إلى "أمد للاعلام"، المواطنين إلى عدم الاحتشاد والتجمع في الأسواق والمولات في الساعات القادمة حفاظا على سلامتهم.

 وأن يتبعوا إجراءات الوقاية والسلامة والأمان بارتداء الكمامة والتعقيم والتباعد ، مشيرا إلى أن زيادة أعداد المصابين في المحافظة الوسطى كان سببه الرئيسي هو اكتضاظ واحتشاد  وتجمع المواطنين في الأسواق والمولات، يوم الخميس الماضي من أجل شراء احتياجاتهم.

وذكر عضو لجنة الطوارئ الوطنية بالوسطى ،أن المواطنين عليهم أن يعوا بأن يومين من الأغلاق لا يحتاج تخزين المواد والتهافت على المولات بهذه الصورة المخجلة وكأن الأغلاق سيستمر شهرا  ، مشيرا إلى أن التجار في الأيام الماضية اشتكوا من ضعف الحركة الشرائية بسبب ذلك.

واستذكر مسلم، زمن الانتفاضة الأولى عام ٨٧ عندما كانت قوات الاحتلال تفرض منع التجوال على المخيمات والمدن لمدد طويلة تزيد في بعض الأحيان عن ٥٠ يوما كما حدث في مخيم البريج فيما يعرف بيوم حرق الجندي  أمنن عام ١٩٩٠.

حيت لم نكن نخزن مواد غذائية بهذه الكمية ولم نشهد تهافت بهذه الصورة المخجلة  وكانت  الحياة بسيطة جدا.

وأوضح مسلم، أننا في لجنة الطوارئ الوطنية بالوسطى  ابلغنا بأن الشرطة ستنتشر هذا اليوم  قبل منع التجول بعدة ساعات وذلك في خطوة استباقية  لمنع التجمعات وتنظيم الحركة وإلزام المتسوقين بارتداء الكمامة والتباعد وذلك حتى لا يتكرر مشهد يوم الخميس الماضي وأن من يخالف سيعرض نفسه للمساءلة لهذا اناشدكم الالتزام بهذه التعليمات حفاظا على سلامتكم ومنعا لزيادة الإصابات.

كلمات دلالية

اخر الأخبار