الهلال الأحمر في أريحا يقيم يوم مرح وترفيه للأطفال والطلبة ذوي الإعاقة

تابعنا على:   16:51 2020-12-14

أمد/ أريحا: أقيم، يوم الاثنين، في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني يوم مرح وفرح والعاب ترفيهية للمستفيدين من خدمات الهلال الأحمر، الأطفال والطلبة ذوي الإعاقة، إلى جانب توزيع كسوة الشتاء لعدد منهم من قبل مجموعة نور الحياة المقدسية.

جاء ذلك في ختام سلسة انشطة وفعاليات نظمها اتحاد المعاقين بالتعاون والشراكة مع الهلال الأحمر الفلسطيني ومجموعة نور الحياة المقدسية وعدد من المؤسسات ذات العلاقة بالمحافظة.

وشمل اليوم الترفيهي مجموعة العاب ومسابقات ترفيهية الى جانب الرسم على الوجوه ووجود أطفال لمشاركة أقرانهم ذوي الاعاقة وأهالي المعاقين وادخال البهجة على نفوس الأطفال والتفريغ النفسي عنهم.

وأشاد ماهر الناطور رئيس جمعية الهلال بالمحافظة بالتعاون القائم مع الاتحاد والنور المقدسية مؤكدًا أهمية تضافر جهود مختلف المؤسسات بهذا الشأن.

وأضافت امنة وهادنة، منسقة مجموعة نور الحياة أن المجموعة ومتطوعيها من أهل القدس الشريف نفذوا عدة فعاليات ومساهمات في مختلف محافظات الوطن متعلقة بذوي الإعاقة، وتقديم مساعدات عينية ومادية، إلى جانب ترميم بعض بيوت العائلات المعوزة مثمنة كل وجوه الخير والداعمين لإنجاح عمل المجموعة.

وأوضح علي علا، رئيس الاتحاد بمحافظة أريحا والاغوار حرص الاتحاد على تجزئة الاحتفالات وتوزيعها وتجنب القيام بنشطات مركزية خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات التزاما بالإجراءات والاحتياطات الصحية المعلنة من قبل الحكومة ووزارة الصحة الفلسطينية فيما يتعلق بجائحة كورونا.

وأوضح أنه أقيم نشاطًا لذوي الاعاقة في المركز المجتمعي التابع لبلدية أريحا بالتعاون من نور الحياة، والهلال، والبلدية، إلى جانب محاضرات توعية لأهالي ذوي الاعاقات المختلفة وكيفية التعامل الامثل وآلية الاستفادة من الخدمات المقدمة لهم من المؤسسات ذات العلاقة وعدة انشطة موزعة بأماكن جغرافية مختلفة بالمحافظة.