هل الكحة تسبب ارتفاع الحرارة؟

تابعنا على:   12:13 2020-12-14

أمد/ هل الكحة تسبب ارتفاع الحرارة فتعرفي في هذا المقال على صحة هذا الموضوع وعلى اسباب ارتفاع درجة الحرارة واهم طرق العلاج.

يرتبط ارتفاع درجة الحرارة بأسباب وعوامل عدة وله أعراض معينة ومتعددة، ولكن هل تساءلت يوم اذا كانت الكحة أو السعال تسبب هذا الإرتفاع؟ تابعي معنا لتكتشفي هذه الأمور.

هل الكحة تسبب ارتفاع الحرارة:

أشارت العديد من الدراسات أنه في حال كنت تسعلين لفترة وبدأت تشعرين بألم في صدرك وتسعلين البلغم يدل هذا على الإصابة بالإلتهاب الرئوي الذي هو عبارة عن عدوى في الرئة يمكن ان تترواح بين خفيفة الى خطيرة ومهددة للحياة مما يؤدي الى امتلاء الرئة بالسوائل وقد تسبب صعوبة في التنفس أو إرتفاع درجة الحرارة. فسواء عانيت من السعال لحوالي 3 أيام أو أسابيع، فمن الضروري الذهاب عند الطبيب المختص للكشف لفحص اذا كنت مصابة بالإلتهاب الرئوي.

اسباب ارتفاع درجة الحرارة:

أما الأسباب الاخرى المحتملة لإرتفاع درجة الحرارة فإليك:

1- الإصابة بالعدوى الفيرسية مثل الإنفلونزا أو نزلات البرد.

2- الإصابة بالإلتهاب الرئوي.

3- الجلوس لفترات طويلة تحت أشعة الشمس.

4- الإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي.

5- المعاناة من ألم في الأذنين.

طرق علاج ارتفاع درجة الحرارة:

يعتمد علاج ارتفاع درجة الحرارة على السبب الكامن وراءه هذه الحالة، ومن الأفضل مراجعة الطبيب في حال المعاناة من السعال المستمر والحمى. أما عن طرق الحد من أعراض ارتفاع درجة الحرارة والتي تساعد في التخفيف من هذه المشكلة فإليك:

1- تجنب ارتداء الكثير من طبقات الثياب.

2- الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم.

3- الحرص على شرب الكثير من الماء.

4- شرب مختلف أنواع شاي الأعشاب.

5- تحسين صحة الجهاز الهضمي.

اذا، في حال كان ارتفاع درجة الحرارة مصحوباً بالحمى، فننصحك بزيارة الطبيب المختص الذي سيحدد العلاج المناسب بناءً على السبب، ولكن هل تعرفين متى يكون ارتفاع درجة الحرارة خطير عند الكبار؟

كلمات دلالية

اخر الأخبار