غزة: هيئة المطاعم والفنادق تدعو حكومة حماس لحماية قطاع السياحة من الانهيار

تابعنا على:   13:20 2020-12-13

أمد/ غزة: دعت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق للسياحة بغزة، حكومة حماس لحماية المنشآت السياحية من الانهيار والافلاس.

وطالبت الهيئة، الحكومة بغزة في بيان صحفي لها وصل "أمد للإعلام" نسخةً عنهُ، بتقديم سلسلة من التسهيلات والاعفاءات الضريبية والرسوم، المطلوبة من منشآت القطاع السياحي.

وشددت إيمان عواد نائب رئيس الهيئة، على أثر خطورة الأوضاع الاقتصادية على بقاء وصمود القطاع السياحي في ظل ما تعيشه غزة، من حالة إغلاق لمواجهة جائحة كورونا.

وبينت عواد، أن حجم الالتزامات الماليه  على القطاع السياحي أصبح لا يحتمل، ويزداد يوما بعد يوم مع استمرار حالة الإغلاق ووقف العمل وتراجع الإيرادات.

ودعت وزارة المالية بضرورة تقديم كافة الإعفاءات الضريبية المتراكمة على مؤسسات القطاع السياحي، مبدية الاستعداد للتعاون في تنظيم سياسات الدعم والتسهيلات المتوقعة.

وأكدت على ضرورة أن تقدم شركة الكهرباء والبلديات في مختلف محافظات قطاع غزة، كافة التسهيلات والاعفاءات، لمختلف المنشأت السياحية المتضررة من هذه الجائحة.

وطالبت عواد، رئيس سلطة الأراضي ماهر ابو صبحة، بإعفاء أصحاب المطاعم والفنادق والكافيهات والمنتجعات السياحية من أي رسوم أو اجارات متأخرة؛ لصالح سلطة الاراضي، في ظل حالة التوقف والشلل التام.

وأكدت على ضرورة إدراج موظفي القطاع السياحي ضمن كشوفات المنحة القطرية بشكل شهري ومستمر، بالإضافة إلى المساعدات الاخرى، موضحة أن القطاع السياحي من اشد القطاعات الاقتصادية تضررا على مستوى فلسطين، نتيجة هذه الجائحة.