جميع الولايات الأمريكية صادقت عليها..

17 ولاية تؤيد دعوى تكساس لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية

تابعنا على:   23:30 2020-12-09

أمد/ واشنطن - وكالات: ذكرت وسائل إعلام اميركية، الأربعاء، أن جميع الولايات الخمسين ومقاطعة واشنطن العاصمة صادقت على نتائج الانتخابات الرئاسية.

ومن جهة أخرى، قدمت 17 ولاية أميركية، الأربعاء، مذكرة إلى المحكمة العليا تدعم فيها دعوى قضائية تقدمت بها  تكساس لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية.

وطالب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من المحكمة العليا السماح له بالمشاركة في الدعوى القضائية التي تقدمت بها تكساس، والتي فاز بها الرئيس الجمهوري على خصمه الديمقراطي، جو بايدن.

يأتي ذلك بعد يوم من رفض قضاة المحكمة العليا، طلب الجمهوريين بسحب إعلان فوز بايدن، من ولاية بنسلفانيا.

وتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتدخل في الدعوى التي رفعتها ولاية تكساس في المحكمة العليا بطلب إلغاء نتائج التصويت في أربع ولايات حاسمة لتحديد الفائز بانتخابات الرئاسة.

وكتب ترامب على حسابه في "تويتر" يوم الأربعاء: "سنتدخل في دعوى تكساس (والعديد من الولايات الأخرى). إنها دعوى كبيرة. بلدنا في حاجة إلى انتصار".

وفي معرض تعليقه على رفض المحكمة العليا طلب الجمهوريين إلغاء نحو 2.5 مليون بطاقة اقتراع تم إرسالها عبر البريد، قال ترامب إن "الدعوى التي ينتظرها الجميع" هي تلك التي رفعها المدعي العام في تكساس وانضم إليها نظراؤه في ولايات لويزيانا وأركنساس وألاباما.

وشدد ترامب على أن تلك الدعوى "قوية جدا" وتتطابق مع جميع المعايير، وتابع متسائلا: "كيف يمكنك أن تكسب الرئاسة في حين تعتقد الأغلبية الواسعة أن الانتخابات زورت؟".

وسرعان ما وضع "تويتر" علامة تحذيرية على تلك التغريدة تنص على أن الادعاءات بشأن تزوير الانتخابات "متنازع عليها".

ويصر ترامب على رفض الاعتراف بهزيمته في الانتخابات، متهما خصومه الديمقراطيين بالاحتيال والتلاعب بنتائج التصويت.

وقدمت حملة ترامب الانتخابية عشرات الدعاوى ضد نتائج التصويت في الولايات الحاسمة لتحديد الفائز في السباق الرئاسي لكن القضاء رفض معظمها.

ومن المقرر أن يجتمع المجمع الانتخابي في 14 كانون الأول الحالي للمصادقة على نتائج الانتخابات والتي اسفرت عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن .

وسيتم تنصيب بايدن يوم 20 من شهر كانون الثاني المقبل.

ومن ناحية ثانية، قال ابن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، واسمه هانتر يوم الأربعاء، في بيان إنه يخضع لتحقيق يتعلق بالتهرب الضرائبي، مضيفاً أنه يتعامل مع المسألة بطريقة شفافة وقانونية بشكل كامل.

ونشر هانتر الذي اتهم ترامب بأنه ضغط على الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي لخوض تحقيق في أعماله في أوكرانيا، نشر بياناً قال فيه إن محكمة في ديلاوير تحقق في "مسألة ضرائب" تخصّه.

اخر الأخبار