قلقيلية: انطلاق فعاليات مشروع "يلا نشوف فيلم"

تابعنا على:   11:12 2020-12-08

أمد/ قلقيلية: أطلقت جمعية النهضة النسائية في محافظة قلقيلية، مشروع "يلا نشوف فيلم" والذي بنفذ ضمن شراكة ثقافية مجتمعية تديره مؤسسة شاشات سينما المرأة بالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات وجمعية عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي وبدعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي وبالتعاون مع جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية.

ويسعى المشروع من خلال هذه الأنشطة الثقافية السينمائية، إلى تطوير قدرة الفئات المجتمعية علي النقاش والتفاعل المتبادل.

بهدف تعزيز حرية التعبير والتسامح والسلم والمسؤولية المجتمعية، بشكل يجعل تلك الفئات قادرة على المساهمة الفعالة في بناء مجتمع ديمقراطي يحترم التنوع وحقوق الإنسان، ويشارك بفاعلية في تحديد أولويات التنمية، ويستهدف المشروع النساء في محافظة قلقيلية.

وأشارت أماني شريم رئيس جمعية النهضة النسائية، الى أن مثل هذه الأنشطة تهدف إلى خلق حراك ثقافي تجاه تشكيل الوعي الاجتماعي لدي الفرد وتخلق نواة الإبداع والتي من شأنها أن تساهم في بناء وتطوير الفرد لمجتمعه.

 بالإضافة إلى رفع مستوي الوعي والإدراك والثقافة لدي الفرد والمجتمع بشكل عام، إضافة الى مكافحة كافة اشكال التمييز السلبي ضد الانثى، ودعمها للانطلاق والابداع الثقافي والفني والعلمي، وتعزيز مشاركتها المجتمعية والسياسية والاقتصادية. وشكرت شريم كافة المشاركات في الفعاليات وطاقم الميسرات.

مضيفة الى أن، الجمعية تنفذ هذه المشروع ايمانا منها بأهمية الشراكات المجتمعية تجاه تعزيز دور المرأة في المجتمع وتمكينها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار