جورجيا تؤكد فوز بايدن بعد انتهاء إعادة فرز الأصوات بطلب ترامب

تابعنا على:   21:24 2020-12-07

أمد/ جورجيا - أ ب: أعادت ولاية جورجيا الأمريكية التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 3 نوفمبر، مؤكدة من جديد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بأصوات الولاية.

وقال وزير خارجية ولاية جورجيا براد رافينسبيرجرفي بيان صحفي، إن إعادة التصديق جاءت بعد إعادة فرز الأصوات يدويا، وتدقيقها نزولا عند مطالب حملة انتخاب الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

كما أعلن فريق بايدن القانوني، أن ولاية جورجيا أعادت التصديق على نتائج الانتخابات مؤكدة فوز بايدن بعد إعادة ثانية للفرز.

وكانت قاضية أميركية، قد رفضت يوم الإثنين، دعوى تطالب بإلغاء فوز الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، في ولاية ميشيغن، بسبب "مخالفات مزعومة"، وإعلان فوز الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في الولاية، وذلك في أحدث معركة قضائية فاشلة بخصوص الانتخابات.

ولعدد من الأسباب من بينها انتفاء صفة مقيم الدعوى والتأخير في رفعها، رفضت قاضية المحكمة الجزائية في ديترويت ليندا باركر، الدعوى.

وكان سيدني باول، وهو محامٍ سابق لحملة ترامب الانتخابية، أقام الدعوى يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ولم يرد باول فورً على طلب التعليق.

وأمضى ترامب ومؤيدوه أسابيع منذ الثالث من تشرين/الثاني نوفمبر في إثارة ادعاءات لا تستند إلى دليل عن تزوير في الانتخابات.

وكانت حملة الرئيس ترامب قالت إنها رفعت دعوى قضائية هناك لوقف إحصاء الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

وتعتبر ولاية ميشيغن عادة في الانتخابات الأميركية من الولايات "المتأرجحة"، ففي انتخابات 2016 صوتت لصالح "الجمهوريين"، في حين صوتت في  العامين 2012 و2008 لصالح "الديموقراطيين".

ولايزال الرئيس ترامب يستبعد أن تكون الانتخابات الرئاسية قد حسمت بعد، فيما أعلن فريقه أنه سيتقدّم بدعوى قضائية "لتحدي عجالة الإعلان عن النتائج". وذلك عقب إعلان عدد من وسائل الإعلام الأميركية فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية ليصبح الرئيس الـ46 للبلاد.

وأعلن ترامب مراراً أنه "فاز في هذه الانتخابات بفارق كبير"، وهذا ما لا تعكسه النتائج الصادرة من مراكز الفرز حتى الساعة، التي أكدت فوز جو بايدن.

كلمات دلالية

اخر الأخبار