بمناسبة اليوم العالمي ..

تنمية جنين تحتفل بتكريم الأطفال ذوي الاعاقة في جلقموس 

تابعنا على:   18:57 2020-12-05

أمد/ جنين: نظمت مديرية  التنمية الإجتماعية  في جنين، احتفالا  لتكريم  الأطفال ذوي الإعاقة وأمهاتهم ، لمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية ، وحملة الأمل ،وجمعية الإغاثة الطبية، و برنامج التأهيل المجتمعي.

وتم الإحتفال في ساحة مجلس قروي جلقموس ، وبحضور محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، ومدير مديرية التنمية الإجتماعية رائد نزال ، ورئيس حملة الأمل علي سمودي ، ومعاذ زيود ممثلا عن مؤسسة الرؤيا العالمية ، وممثلي  المجالس القروية في جلقموس وأم التوت ، والمغير . 

وفي كلمته نقل محافظ جنين اللواء الرجوب تحيات الرئيس محمود عباس لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة على رعايتهن لهؤلاء الأطفال أصحاب الهمم  ، الذين لهم مكانة خاصة وهو جزء مهم من مجتمعنا .

وقال: علينا  جميعا  مسؤوليات اتجاه هذه الشريحة بأن نوفر لها  احتياجاتها من مؤسسات تعليمية وتدريبيةٌ ، لتصبح  جزء فاعلا وتمكينها  من الإنخراط في عملية البناء الوطني . 

وشكر الرجوب تنمية جنين والشركاء من  المؤسسات الداعمة على تنظيم حفل التكريم.

ومن جانبهK أكد نزال على ايلاء وزارة التنمية الاجتماعية وبتعليمات واضحة من وزيرها د.احمد مجدلاني الاشخاص ذوي الاعاقة الاهتمام والرعاية والتمكين.

وتابع نزال أن مديرية تنمية جنين تؤكد على ضرورة رعاية وحماية الاشخاص ذوي الاعاقة وتسخر كافة الجهود  لحماية حقوقهم، مشيرا أن قانون الاشخاص ذوي الاعاقة يتم العمل عليه مع كافة الشركاء ،كما أن الوزارة مع وزراة الصحة ضمن لجنة خاصة فيما يتعلق بالتأمين الصحي المجاني للاشخاص ذوي الاعاقة والتي تبذل كل جهودها من أجل إنجازه.

كما تطرق نزال بالحديث عن دور الشركاء في إنجاح هذا الحفل،وأيضا العمل المشترك ضمن البرامج المختلفة معهم لصالح الاشخاص ذوي الاعاقة .

البوم الصور

اخر الأخبار