استخدمي ماسك القهوة لنضارة وتقشير الوجه

تابعنا على:   18:04 2020-12-05

أمد/ من المعروف أن القهوة لها العديد من الفوائد غير المتوقعة؛ وبخلاف أنها تساعد على تعزيز مستويات الطاقة، فهي تعمل على تحسين المزاج، ويمكن استهلاكها خلال فترة الرجيم لأنها تعطي إحساس أكبر بالشبع؛ وتساعد على إشراق البشرة ونضارتها.

وقدم موقع brightside، بوصفة سريعة لـ تقشير البشرة بالقهوة، من دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل، فتقشير البشرة يجعلها نضرة ويجدد الخلايا ويزيل طبقة الجلد الميت .

- مكونات ماسك القهوة لتقشير البشرة  

ملعقة قهوة

ملعقة سكر بني

ملعقة زيت زيتون

ملعقة كبيرة عسل ابيض

طريقة تحضير ماسك القهوة

قومي لخلط المكونات معًا حتى تمتزج جيدًا

افركي بشرتك بحركات دائرية لطيفة باستخدام الماسك

قومي بفرك البشرة بشكل لطيف لمدة 5 دقائق

اتركي الماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة

وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر

ويفضل بعد تقشير البشرة ، استخدام ماسك صحي للبشرة.

وقالت الدكتورة إيمان جمال دكتورة صيدلانية، أن فوائد القهوة عديدة وهامة حيث تساعد على تحسين مستويات الطاقة حيث يمنع الكافيين أو يغلق ناقلا عصبيا مثبطا في الدماغ، مما يسبب تأثيرا منبها وذلك يحسن مستويات الطاقة والمزاج والجوانب المختلفة لوظيفة الدماغ.

وأضافت جمال في منشور لها عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، أن شرب القهوة يمكن أن تساعد أيضا على حرق الدهون؛ حيث تظهر العديد من الدراسات أن الكافيين يمكن أن يزيد من حرق الدهون، ويعزز معدل التمثيل الغذائي.

كما افادت جمال، إلى ان محتوى القهوة من الكافيين يزيد من مستويات الأدرينالين، وإطلاق الأحماض الدهنية من أنسجة الدهون، وبالتالي يؤدي إلى تحسينات كبيرة في الأداء البدني.

وأشارت جمال، إلى أن القهوة  تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك الريبوفلافين وحمض البانتوثنيك والمنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنياسين.

وأضافت جمال، إلى ان القهوة تعتبر من أهم وسائل محاربة الاكتئاب، وتجعلك أكثر سعادة، وقد تساهم بشكل أو بآخر في التقليل من خطر الانتحار، وذلك لأن القهوة غنية بمضادات الأكسدة القوية بنسبة أكبر من التي نجدها في الفواكه والخضروات .

وأكدت  جمال، أن أغلب الدراسات تشير إلى أن شاربي القهوة لديهم خطر أقل بنسبة 40 % للإصابة بسرطان الكبد، وبالمثل وجدت دراسة أجريت على 489706 شخص؛ حيث أن أولئك الذين يشربون 4-5 أكواب من القهوة يوميا لديهم خطر أقل بنسبة 15 % من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

كلمات دلالية

اخر الأخبار