موسكو تبدأ حملة التلقيح العامة ضد فيروس "كورونا"

تابعنا على:   14:50 2020-12-05

أمد/ موسكو: ذكرت فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا في موسكو، أن موسكو بدأت في توزيع طلقة سبوتنيك في كوفيد -19 عبر 70 عيادة، يوم السبت، في أول تطعيم جماعي في روسيا ضد المرض.

وأضافت فرقة العمل، إن اللقاح الروسي الصنع سيُتاح أولاً للأطباء وغيرهم من العاملين في المجال الطبي والمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين؛ لأنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض.

"أنت تعمل في مؤسسة تعليمية ولديك الأولوية القصوى للقاح COVID-19 مجانًا" ، اقرأ رسالة نصية عبر الهاتف تلقاها أحد سكان موسكو، وهو مدرس في مدرسة ابتدائية، في وقت مبكر من يوم السبت واطلعت عليها رويترز.

وسجلت موسكو ، بؤرة تفشي فيروس كورونا في روسيا، 7993 حالة إصابة جديدة بين عشية وضحاها، ارتفاعًا من 6868 في اليوم السابق، وهو أعلى بكثير من العدد اليومي البالغ نحو 700 حالة في أوائل سبتمبر.

وكتب العمدة سيرجي سوبيانين، على موقعه الشخصي يوم الجمعة: "خلال الساعات الخمس الأولى ، سجل 5000 شخص في ضربة بالكوع - مدرسون وأطباء وأخصائيون اجتماعيون ، وأولئك الذين يخاطرون بصحتهم ويعيشون اليوم أكثر من غيرهم".

يبلغ الحد الأقصى لسن الذين يتلقون الحقن 60 عامًا، يُمنع التطعيم الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أساسية معينة، والنساء الحوامل، وأولئك الذين أصيبوا بمرض تنفسي خلال الأسبوعين الماضيين.

طورت روسيا لقاحين لـ COVID-19 ، Sputnik V المدعوم من صندوق الاستثمار المباشر الروسي والآخر طوره معهد Vector في سيبيريا، ولم تكتمل التجارب النهائية لكليهما بعد.

أثار العلماء مخاوف بشأن السرعة التي تعمل بها روسيا ، وأعطوا الضوء الأخضر التنظيمي للقاحات، وأطلقوا لقاحات جماعية قبل اكتمال التجارب الكاملة لاختبار سلامتها وفعاليتها.

يتم إعطاء لقاح Sputnik V في حقنتين ، ومن المتوقع أن يتم إعطاء الجرعة الثانية بعد 21 يومًا من الأولى.

وأغلقت موسكو، جميع الأماكن العامة بما في ذلك الحدائق والمقاهي، باستثناء التسليم، في أواخر مارس ، مع قيام الشرطة بدوريات في الشوارع بحثًا عن من ينتهك القواعد.

ومع ذلك، تم تخفيف القيود من منتصف يونيو.

أبلغت روسيا ككل عن 28782 إصابة جديدة يوم السبت، وهي أعلى حصيلة يومية، مما رفع الإجمالي الوطني إلى 2431.731، وهو رابع أعلى معدل في العالم.

في أكتوبر، تم إدخال قيود معينة مثل التعلم عن بعد لبعض أطفال المدارس الثانوية، و30٪ حد لعدد العمال المسموح بهم في المكاتب مرة أخرى.

اخر الأخبار