مركز الشيخة فاطمة ينظم محاضرة حول المشروع الشخصي ويبحث مع الشركاء توفير فرص العمل

تابعنا على:   14:49 2020-12-04

أمد/ الخليل: نظم مركز الشيخة فاطمة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، بالتعاون مع مؤسسة وفا الدولية للإقراض محاضرة حول كيفية بدء مشروع شخصي مدر للدخل ،استهدف طلبته.

وقال مدير المركز نضال اطميزي، نحرص  على استمرار الجهود التي تقدم لخريجي المركز، واعطاء هذه محاضرة يندرج باطار خطة عملنا بهذا الجانب.

وشكر مشاركة مؤسسة وفا الدولية للإقراض ممثلة بمدير البرامج محمد شلالدة ،ومنسقة البرامج الاء كرابلية، وبلدية بيت امر ممثلة بحسن اخليل ومسؤول التمكين الاقتصادي محمد الزعاقيق ،والجهود المبذولة من  اجل مساعدة الخريجين على البدء بمشاريعهم بعد التخرج .

وتابع طميزي، لقد شارك في اللقاء عدد من طلاب وطالبات الاقسام المختلفة في المركز.

وتطرق اللقاء للحديث عن طرق واليات نجاح المشروع ابتداء من الفكرة مرورا بالجدوى الاقتصادية ،وصولا الى السوق ونجاح المشروع.

و تخلل اللقاء العديد من المداخلات التوضيحية، حول شراء المواد وتأمين مكان وكل ما يتعلق بإنجاح المشروع.

كما عقد المركز وجمعية الشبان المسيحية ومركز التدريب المهني التابع  لوزارة العمل، عقد اجتماعا تشاوريا مع دائرة التشغيل في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل من اجل تنفيذ برامج خاصة بتأهيل وتشغيل ذوي الاعاقة لمساعدتهم على التمكين الاقتصادي.

وأشارالطميزي، أن الاجتماع يأتي من أجل البحث بتوفير فرص عمل تتناسب وقدراتهم ومناقشة عمل مشغل خاص بتصليح كراسي للأشخاص ذوي الإعاقة بالشراكة مع الغرفة التجارية و الشركاء.

كلمات دلالية