الشلالدة يجتمع مع رئيس بعثة الشرطة الأوروبية الجديدة

تابعنا على:   18:25 2020-12-03

أمد/ رام الله: اجتمع وزير العدل د. محمد الشلالدة، يوم الخميس، في مكتبه، مع رئيس بعثة الشرطة الأوروبية الجديدة السيدة نتاليا أبوستولوفا، لمناقشة الدعم المقدم من قبل البعثة خلال المرحلة المقبلة، لتعزيز دور الوزارة في تطوير سياسات قطاع العدالة وخططه الإستراتيجية.

وأطلع الشلالدة، رئيس البعثة الجديدة على أبرز الموضوعات والانشطة التي تقوم بها وزارة العدل في ظل خطة الطوارئ لمؤسسات قطاع العدالة استجابة لتفشي فيروس كورونا، اهمها ان الوزارة تترأس لجنة تقييم اداء المؤسسات الحكومية في ظل الجائحة، مشيرا ان اللجنة ستقدم تقريرها والملخص التنفيذي نهاية العام الجاري وسيتم الاستفادة واخذ العبر من النتائج والتوصيات التي سترفع الى مجلس الوزراء.

وأكد وزير العدل على التزام الحكومة وفي ظل إعلان حالة الطوارئ في فلسطين، على احترام حقوق الانسان والحماية القانونية ولا تستغل باي شكل من الاشكال ضد المواطنين. وأوضح أن وزارة العدل بصدد إنشاء العيادة الوطنية المتنقلة لحقوق الانسان وذلك في إطار سعي دولة فلسطين للارتقاء بواقع حقوق الإنسان والتزامات دولة فلسطين التعاقدية الواردة في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، حيث ستعمل على رفع وعي المواطنين بمبادئ حقوق الانسان وحقوقه وتقديم المساعدة والاستشارات القانونية للفئات الهشة خاصة لقضايا النساء والأطفال وتقديم التوجيه والإرشاد لهم.

وشكر الشلالدة، الاتحاد الاوروبي على دعمه المتواصل لحقوق الشعب الفلسطيني وكذلك بعثة الشرطة الأوروبية على دعمها المستمر لوزارة العدل في تعزيز دورها في تطوير السياسات لقطاع العدالة، وجهودها في دعم السجل العدلي، ودعم وحدة الرقابة الداخلية للارتقاء بالدور الرقابي، ودورها البعثة في دعم الطب الشرعي، ولجنة مواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية. 

بدورها، أكدت السيدة أبوستولوفا -الدبلوماسية البلغارية التي عملت لسنوات الدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية وفي المنطقة العربية- على استمرار عمل البعثة ودعمها منذ 16 عاما السلطة الفلسطينية ومؤسساتها في الجانب الاستراتيجي وتقديم المشورة.

واشارت أن البعثة لها مساهمات في صنع السياسات وتطوير العمل في مجال العدالة والقضاء، وقدمت لوزارة العدل واداراتها المختلفة مشورات ودعم في مجال التخطيط والمجال الاستراتيجي لتطوير قطاع العدالة.

اخر الأخبار