للحد من تفشي الوباء.. أردوغان يفرض قيودًا إضافية ويحظر الحركة بسبب "كورونا"

تابعنا على:   19:45 2020-11-30

أمد/ أنقرة: أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الاثنين، عن تشديد الإجراءات الاحترازية الهادفة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك فرض إغلاق شامل خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وذكر أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع للحكومة، إنه لا يوجد حل آخر سوى التدابير الرامية للحد من حركة الناس إلى أدنى مستوى لخفض التأثير السلبي للجائحة، حسبما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

وأكد أنه سيتم حظر التجول بشكل كامل بدء من التاسعة مساء يوم الجمعة إلى الخامسة صباح يوم الاثنين، على أن تحظر الحركة خلال باقي أيام الأسبوع من التاسعة مساء إلى الخامسة صباحا، ويبدأ العمل بالإجراءات الجديدة من الثلاثاء.

وأردف: "المتاجر والبقالة ومحلات اللحوم وخدمات التوصيل إلى المنازل، مستثناة من قيود حظر الحركة خلال نهاية الأسبوع، وتحديد المشاركة في صلاة الجنازة ومراسم عقد القران بثلاثين شخصا كحد أقصى".

ولفت إلى أنه يمكن تحديد أعداد الأشخاص الذين بوسعهم الدخول إلى الشوارع والميادين المزدحمة بقرار مجلس حفظ الصحة العامة، مشيرًا إلى أنه سيتم تعليق أنشطة التعليم في حضانات الأطفال، والمؤسسات المشابهة في إطار تدابير الوقاية من الوباء.

وكانت قد وزارة الصحة التركية، الأحد، عن تسجيل 29 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا و185 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة السابقة، وهو ما يمثل أعلى زيادة يومية في عدد الوفيات منذ تفشي الوباء.

اخر الأخبار