توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بهدف إنشاء مراصد لسوق العمل في دولة فلسطين

تابعنا على:   14:54 2020-11-30

أمد/ رام الله: وقع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، يوم الإثنين، ضمن حدث افتراضي وممثلاً بمعالي د. علا عوض رئيسة الجهاز ووزارة العمل الفلسطينية، ممثلة بمعالي د. نصري أبو جيش، وزير العمل وبرنامج التعاون الألماني (GIZ) "برنامج الوصول لسوق العمل-(GIZ-PALM)"، ممثلة بـ Heike Knoop وبحضور السيدة Hanna Ilge، نائب رئيس التعاون في مكتب الممثلية الألمانية لدى دولة فلسطين مذكرة تفاهم حول إنشاء مراصد لسوق العمل في دولة فلسطين.

تهدف مذكرة التفاهم هذه إلى تعزيز التعاون بين برنامج (GIZ-PALM) ووزارة العمل والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بهدف تحقيق الغايات والأهداف المشتركة المتعلقة بالتأسيس والتشغيل الناجح للمراصد لضمان ادماج هذه المنهجية على الوجه الأمثل على المستويات الوطنية والمحلية.

وفي هذا الشأن، تسعى (GIZ-PALM) بالتعاون مع جامعة جوته- فرانكفورت إلى تأسيس مراصد لسوق العمل في أربع محافظات، الخليل ونابلس ورام الله والبيرة وسلفيت (وكمرحلة ثانية تم التخطيط لشمول محافظات غزة والقدس). بالإضافة إلى توفير معلومات حول الوضع القائم والمتوقع في سوق العمل على المستوى المحلي، ومن المتوقع ان تساهم  هذه المراصد في تيسر عمليات وضع الاستراتيجيات التي تتضمن فاعلين رئيسيين في المحافظات.

وتهدف الأطراف من خلال هذه المذكرة إلى توفير القاعدة المعرفية وحجر الأساس لوضع الهياكل المثلى لأنشطة الرصد المستندة إلى البيانات، وباستخدام البيانات المتوفرة والتعاون البحثي لتحليل البيانات الإحصائية، حيث سيرفدون واضعي السياسات والمستوى الاستراتيجي في الهياكل المثالية- القياسية للمراصد في المحافظات.

البوم الصور

اخر الأخبار