مخاوف أمنية تدفع بريطانيا لحظر معدات 5G من "هواوي"

تابعنا على:   13:09 2020-11-30

أمد/ لندن: أعلنت الحكومة البريطانية، يوم الاثنين، أنها سوف تمنع مزودي خدمات الاتصالات من تثبيت معدات ”هواوي“ في شبكة الجيل الخامس بالبلاد اعتبارًا من سبتمبر 2021.

وذكرت صحيفة ”غارديان“ أن أوليفر دودن، وزير الدولة لوسائل الإعلام والثقافة والرياضة، حدد الموعد الجديد قبل عرض مشروع قانون الاتصالات اللاسلكية (الأمن)، على البرلمان، يوم الاثنين.

وقال دودن في بيان، يوم الأثنين: ”إننا أمام اتخاذ أكثر الخطوات قوة لتطبيق واحدة من أشد أنظمة أمن الاتصالات صرامة في العالم“.

وأضاف دودن  أن ”الجزء الرئيسي من ذلك يتمثل في مكافحة البائعين البالغي الخطورة، وقد حددت جدولاً زمنيا واضحا، وسيتم ذلك من خلال صلاحيات جديدة وغير مسبوقة لتحديد وحظر معدات هواوي من شبكات الجيل الخامس الخاصة بنا التي تشكل تهديدا لأمننا القومي في موعد أقصاه العام 2027“.

يذكر أن الحكومة البريطانية كانت قد ذكرت في يوليو أنها سوف تستبعد عملاق التكنولوجيا الصينية ”هواوي“ من البنية التحتية الخاصة، بالجيل الخامس في بريطانيا، استنادًا إلى مخاوف أمنية.

وأشار دودن في الوقت ذاته إلى أنه بحلول الموعد المذكور، يتعين إزالة الأجزاء المثبتة بالفعل بحلول العام 2027، بما في ذلك البنية التحتية الموجودة الخاصة بالجيل الرابع.

اخر الأخبار