على ضوء زيادة الإصابات

صحة حماس: ندرس إعادة النظر بالإجراءات المتبعة للتعامل مع خطر "كورونا"

تابعنا على:   18:14 2020-11-29

أمد/ غزة: قالت صحة حماس بغزة، يوم الأحد، أنها بصدد إعادة دراسة جملة السياسات والاجراءات والبرتوكولات المنظمة للتعامل مع جائحة "كورونا" في غزة.

جاء ذلك بسبب زيادة أعداد المخالطين والتي يشتبه بإصابتهم بالفيروس.

وأضافت الصحة: "نظرًا لزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا، وزيادة الأعداد المسجلة كمخالطين، وتلك التي يشتبه بإصابتها بهذا الفيروس، بالشكل الذي يفوق قدرة المختبر المركزي لإجراء الفحوصات لكل هذه الأعداد"

وأكدت صحة حماس أنه وبناء على ذلك فقد قررت الصحة دراسة جملة سياسات وإجراءات منظمة للتعامل مع هذا الأمر.

وأفادت مصادر  خاصة، أفادت يوم الأحد بأن قرار إعلان الإغلاق الشامل في قطاع غزة لمدة 14 يوم، بداية الأسبوع المقبل؛ وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد المصابين بفيروس "كورونا" والمخالطين.

وتعقيبًا على ذلك، قال المتحدث باسم داخلية حماس في غزة، إياد البزم، أنه لا يوجد أي قرار حتى اللحظة بفرض الإغلاق الشامل من ناحية المدة والموعد.

وأكد أن: "قرار الإغلاق الشامل ما زال قيد التقييم والنقاش وهو أحد الوسائل والأدوات للحد من انتشار الوباء العالمي"، مشيرًا أن للإغلاق أَضرار وأعباء متعلقة بالظروف الاقتصادية وحركة المواطنين، قائلًا: " لنا تجارب سابقة فيه، ما يضعنا أمام حل وحيد وهو الالتزام بالإجراءات الوقائية."

ومن جهته، قال رئيس المكتب الإعلامي لحكومة حماس بغزة، سلامة معروف، أن الجهات الحكومية تتابع القائمين على نشر الشائعات، وستلاحقهم قانونيًا.

وأكد أن الجهات الحكومية لم تتخذ قرارا بإغلاق قطاع غزة بعد، وأن مؤشرات الإغلاق تخص بشكل مباشر قدرة المنظومة الصحية على التعامل مع الحالات المحتاجة للرعاية والعناية الطبية.

اخر الأخبار