5 أسباب للقشرة خدى بالك منها

تابعنا على:   17:45 2020-11-29

أمد/ تعد القشرة مشكلة مؤرقة للكثير من الفتيات، ولكن الشيء المؤسف حولها هو أن السبب الدقيق لها غير معروف ولا يمكن لأى شخص أن يقول بدقة أن هذه أسباب قشرة الرأس، ولا يمكنك التوقف عن سؤال نفسك ما هو سبب قشرة الرأس؟ ولكن هناك بعض الأشياء العامة التي يمكن أن تكون سببًا لبداية مشاكل قشرة الرأس، بما في ذلك عوامل النظافة، وحتى لا ترهقين نفسك في معرفة سبب ظهور القشرة المفاجئ، هذا التقرير يوضح لك أسباب محتملة ويمكنك تجنبها، وفقا لموقع "style craze".

1- الجلد الجاف

هذا سبب رئيسي لقشرة الرأس، إذا كانت بشرتك جافة وعندما لا يتم الاعتناء بذلك بشكل صحيح، ينتهى بك الأمر بتراكم الجلد الجاف والميت وتكون النتيجة قشرة الرأس طوال العام.

فروة الرأس الجافة فروة الرأس الجافة

2- فروة الرأس المتسخة

تشير فروة الرأس المتسخة إلى تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، وهذا يمكن أن يسبب قشرة الرأس بطريقتين:-

- تبدأ خلايا الجلد الميتة بالتساقط بعد زيادتها وتراكمها مما يؤدى إلى مشاكل قشرة الرأس.

- تميل فروة الرأس المتسخة أيضًا إلى جذب الكثير من الميكروبات، وهذا يمكن أن يسبب قشرة الرأس بسبب تكوين الخميرة ونمو الفطريات.

والطريقة الوحيدة لتجنب ذلك هي التأكد من غسل شعرك على فترات متكررة والحفاظ على فروة رأسك نظيفة في جميع الأوقات، وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لاستخدام الشامبو، فعليك على الأقل استخدام الشامبو الجاف، فهذا النوع من القشرة يسبب تساقط الشعر أيضًا.

3- تمشيط الشعر غير كافٍ

تمشيط شعرك بالفرشاة طريقة مؤكدة لضمان تنظيف شعرك من الأوساخ وفروة الرأس من الأوساخ، وهذا يحتاج إلى القيام به كل يوم، تقوم الفرشاة بإزالة الأوساخ من على فروة الرأس وخلايا الجلد الميتة من فروة الرأس، وهذا يمنع التراكم على فروة الرأس، وبالتالي يقلل مشاكل قشرة الرأس.

4- النظام الغذائي

فى هذه الأيام يلجأ الكثيرون إلى تناول الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة، وهو ما قد يكون سببا لتكون القشرة، فتناول الخضار والفواكه الطازجة يساعد على تجنب تساقط الشعر الناتج عن قشرة الرأس، والنظام الغذائي الجيد هو مفتاح الحفاظ على حالة فروة الرأس.

5- التوتر والضغط الذهني

هذه النقطة لا أحد يهتم بها، وفى الحقيقة يمكن أن يسبب الضغط النفسي قشرة الرأس الشديدة، وأفضل طريقة للتخلص من التوتر هي النوم لمدة 8 ساعات على الأقل، والحصول على الراحة، حيث يساعدان على خروج التوتر.

كلمات دلالية

اخر الأخبار