المنظمات الأهلية تفتتح ورشة عمل تدريبية حول تحديد الاحتياجات وكتابة مقترحات المشاريع

تابعنا على:   15:26 2020-11-29

أمد/ افتتحت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، ورشة العمل التدريبية حول" تحديد الاحتياجات وكتابة مقترحات المشاريع"، وذلك ضمن مشروع "شبكات واتحادات المجتمع المدني الفلسطيني المحرك الأساسي لتنمية المجتمع والتأثير في السياسات العامة"، والذي تنفذه الشبكة بالشراكة مع  الاتحاد الأوروبي.

ويستهدف التدريب 40 مشارك/ة من العاملين/ات  في المنظمات الأهلية الفلسطينية في مجال إدارة البرامج والمشاريع، حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين تدريبيتين، كل مجموعة تضم 20 مشارك/ة بواقع 30 ساعة تدريبية لكل مجموعة على مدار خمسة أيام مع الالتزام الكامل بإجراءات مواجهة فيروس كورونا وخاصة لبس الكمامات، والتباعد الجسدي بين المتدربين والتعقيم المتواصل.

وتتناول الورشة التدريبية التعرف على أساليب وأدوات التحليل المستخدمة في تحديد الاحتياجات، واستخدام  النهج التشاركي لإجراء تحليل  وتحديد الاحتياجات، التعرف على  أنواع التحاليل المختلفة المستخدمة في عملية تحديد الاحتياجات، وعناصر مقترحات المشاريع وتنظيمها في الإطار المنطقي، وصياغة وتحديد المشكلة/ ربطها بالأهداف، استخدم الأدوات، مثل الإطار المنطقي، الإدارة القائمة على النتائج لتصميم مقترحات بمنطق واضح.

وفي كلمته الافتتاحية للورشة التدريبية أكد مدير شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية أمجد الشوا على أن الورشة تأتي ضمن جهود شبكة المنظمات الأهلية من تطوير المهارات الإدارية للمنظمات الأهلية الفلسطينية وقدرتها بما يعزز من دورها في تقديم خدماتها وتدخلاتها بشكل أفضل لأبناء شعبنا، وبخاصة في ظل فترات الطوارئ.

وأكد الشوا على أهمية تطوير الشراكات لتعزيز دور المنظمات الاهلية، في مواجهة التحديات التي تواجهها بما في ذلك العجز الكبير في التمويل والذي يؤثر بشكل خطير على نشاط منظماتنا الأهلية وقدرتها على الاستجابة للاحتياج.

اخر الأخبار