تنمية الخليل تبحث التعاون مع المركز الفلسطيني والمصادر العلائية ينفذ أنشطة لصالح ذوي الصعوبات البصرية 

تابعنا على:   13:00 2020-11-29

أمد/ محافظات: بحثت مديرية التنمية الاجتماعية في الخليل مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات تقديم الدعم النفسي والإجتماعي والإرشاد للفئات الأكثر تهميشاً من أطفال ونساء.

ويهدف اللقاء الذي حضره مدير عام مديرية تنمية الخليل خالد اطميزي ونائبه عرفات العطاونة مع المستشار القانوني للمركز ،سعد شلالده، ومنسقة المشاريع منور شبانه التميمي إلى تعزيز دور المرأة  والأطفال وحمايتهم وإكسابهم المهارات والمفاهيم، من خلال عقد التدريبات وورش العمل واللقاءات التوعوية والتثقيفية وفي مختلف المواضيع والمجالات، وأيضًا تقديم بعض الخدمات الصحية للحالات الفقيرة والتي هي بحاجة لدعم صحي .

وقال اطميزي أن مديرية التنمية تسعى لأوسع مشاركة مجتمعية من خلال العمل مع كافة المؤسسات في تنفيذ البرامج المشتركة.

ومن جانبه، رحب شلالده بالتعاون والعمل مع مديرية تنمية الخليل، وتقديم كافة إمكانيات المركز لخدمة البرامج والفئات المستهدفة.

وفي بيت لحم نفذ فريق مركز المصادر العلائية لذوي الصعوبات البصرية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، أنشطة متنوعة ومختلفة، شملت زيارات دمج ومُتابعة لعدد من الحالات في محافظات رام الله وبيت لحم والخليل، وتوفير مناهج دراسية مُكبرة لبعض الحالات، بالاضافة  لتوفير طابعتي بريل لطفلين كفيفين من محافظتي رام الله وأريحا، وتوفير عصاه بيضاء لفتاة كفيفة في محافظة رام  الله وجهاز حاسوب ناطق من مؤسسة  Youth !Wake Up    بالتعاون مع مدرسة دير اللاتين لطالبة كفيفة.

كما تم طباعة قوائم بطريقة برايل لنحو عشرين مطعم في الضفة الغربية ضمن مُبادرة وائم التي أطلقتها جمعية بهمتكم ورؤيا فلسطين.

البوم الصور

اخر الأخبار