مخطط لغة الحسابات

تابعنا على:   22:40 2020-11-28

مصباح أبو كرش

أمد/ توقع أحد أصدقائي عدم قيام إيران بالرد على جريمة الأمس التي حدثت فوق أراضيها؛ مؤكدا أن إيران لا يمكن أن تتعامل بردات فعل غير محسوبة قد تجرها لخوض حرب هي ليست في صالحها الآن ..

إبتسم صديقي الآخر عند سماعه لهذا التوقع وقال: إن الجهة التي تقف خلف القوة التنفيذية الخاصة التي قامت بهذه العملية الأمنية المركزة والتي تحمل دلالات خطيرة هي جهة تدرك جيدا أن حسابات الرد على هذا الحدث ليست في صالح إيران الآن ولذلك تجرأت على القيام بهذا الفعل المهين بالدرجة الأولى للسيادة الإيرانية على أراضيها ..
الخلاصة: صمت الجميع أمام لغة الحسابات وفلسفة طرحها وثقافتها التي أصبحت تمتد وتمتد في كل المنطقة، وسألت نفسي وماذا لو كانت هذه اللغة من الحسابات تحت السيطرة معلوماتيا وبما يضمن عدم وصول أي طرف معادي لقوى الإستعمار الى الندية اللازمة لخوض معركة مفتوحة؛ وبما يكفل لهذه القوى الإستعمارية القيام بتنفيذ كل مخططاتها في المنطقة تحت حماية منطق طرح (لغة الحسابات) !! .. ولا يفوتني أن أسأل هنا كل أولئك الذين يتفهمون عدم قيام إيران بالرد الآن لإعتبارات لها علاقة بلغة الحسابات؛ وهل مطلبكم المتكرر بالتصعيد العسكري للرد على جرائم العدو المتواصلة بحق الفلسطينيين يخضع لنفس الحسبة التي تقومون بها عندما تتفهمون أو تتوقعون عدم قيام إيران بالرد في هذه المرحلة !!

كلمات دلالية

اخر الأخبار