متظاهرون يحرقون الكمامات في حديقة واشنطن احتجاجا على إجراءات كورونا

تابعنا على:   17:30 2020-11-27

أمد/ نيويورك: احتشد متظاهرون أمريكيون في حديقة واشنطن سكوير في مدينة نيويورك، للاعتراض على إجراءات كورونا، وعرضت شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN) مشاهد وصور لمحتجين وهم يسكبون مواد الاشتعال على كمامات وحرقها في حديقة واشنطن سكوير، وعبروا عن سعادتهم لإحراق الكمامات، حيث لا يزال الكثير من المواطنين الأمريكيين لا يصدقون خطورة عدوى فيروس كورونا.

ووفق تقرير لشبكة CGTN، يعتقد معظم الأمريكيين أن شرب معقمات الكحل يكفي لقتل الفيروس، كما يصدقون أن الفيروس سيختفى من تلقاء نفسه، وغيره من الأقوال والأفعال المضادة للعلم، وأرجع التقرير السبب في ذلك لعدم وجود الحس العلمي السليم لدى بعض المواطنين، ومن ناحية اخرى نشر بعض السياسيين معلومات مضللة لإرباك الجمهور لأغراض سياسية.

ووسط هذه الأجواء، يحتفل الأمريكيون، بعطلة عيد الشكر، عن بعد وبالبث المباشر والفيديوهات من خلال المكوث في المنازل بسبب وباء كورونا، الذى جعل شوارع نيويورك مهجورة، ويعود تاريخ الاحتفال به إلى أوائل القرن السابع عشر، عندما بدأت أمريكا في استقبال المهاجرين الأوروبيين.

وكالة رويترز للأنباء، رصدت مظاهر الاحتفالات بعيد الشكر، في شوارع نيويورك ونشرت مجموعة من الصور المختارة، للعرض الأيقوني، الذي كان يشاهده عادةً مئات الآلاف من سكان نيويورك يصطفون في شوارع مانهاتن، والأمريكيين في جميع أنحاء البلاد على شاشات التلفزيون، يقتصر هذا العام على حدث تلفزيوني فقط بسبب الوباء.

وتم تسجيل موكب هذا العام على مدار ثلاثة أيام ليتم بثه تلفزيونيًا، في محاولة لإبقاء الناس في المنزل نتيجة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا. وبدورها قامت شرطة نيويورك بحراسة المنطقة في صباح يوم عيد الشكر .

اخر الأخبار