الإغلاق الشامل لا زال قيد النقاش ..

صحة حماس: الوضع يتجه نحو الأسوأ في الموجة الثالثة من تفشي "كورونا"

تابعنا على:   21:34 2020-11-26

أمد/ غزة: أكد الناطق باسم صحة حماس أشرف القدرة، أن الوضع في القطاع يتجه نحو الأسوأ في الموجة الثالثة من تفشي فيروس "كورونا".

وأضاف القدرة، خلال حديثه لقناة محلية تابعة لـ"حماس" ، أن ذلك سيؤدي لزيادة حالات الوفاة لأشخاص ليس لديهم تاريخ مرضي، ومن كافة الفئات العمرية، مما يستلزم اتخاذ المزيد من إجراءات الوقاية.

وأوضح، أن وزارة الصحة لديها القدرة على توفير الأكسجين لـ 150 سرير في مستشفى غزة الأوروبي وغيرها من المستشفيات، ولكن مع زيادة الإصابات بشكلٍ مستمر يستلزم على الوزارة أن تقوم برفع هذه الجهوزية.

وطالب جميع المواطنين بالتباعد واتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة لتجنب إصابتهم بالفيروس.

وكان الناطق باسم داخلية حماس إياد البزم، أكد خلال تصريحات صحفية يوم الخميس، أن قرار الإغلاق الشامل لا زال قيد النقاش والتقييم، وأنه سيتم تشديد الإجراءات في محاسبة المخالفين.

وأشار البزم، أن عملية تقييم المستجدات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا في القطاع، لا تزال مستمرة، لافتا إلى أن قيادة الوزارة وجهت الشرطة والأجهزة المختصة للاستمرار بمتابعة تنفيذ الاجراءات الوقائية المعمول بها.

وقال البزم: "الإجراءات تشمل إغلاق المحال والمنشآت يوميًا عند الساعة 5:00 مساء، واستمرار حظر التجوال الكامل عند الساعة 8:00 مساء، ومنع إقامة التجمعات بما يشمل بيوت العزاء والافراح"، مضيفا: "إن الوزارة قررت التشديد في ذلك، ومحاسبة المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".

ودعا البزم، المواطنين ومقدمي الخدمة بكافة القطاعات وأصحاب المنشآت والمحال التجارية، إلى الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية والسلامة، حفاظًا على حياة المواطنين وسلامتهم.

 

اخر الأخبار