عشراوي تستقبل القنصل العام اليوناني الجديد وتودع ممثل جمهورية قبرص

تابعنا على:   17:24 2020-11-26

أمد/ رام الله: استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي ،يوم الخميس، القنصل العام اليوناني الجديد المعتمد لدى دولة فلسطين السيد ايفانجيلوس  فليوراس، وبحثت معه آخر المستجدات السياسية الإقليمية والعالمية والخطوات والتحديات المستقبلية وسبل معالجة تداعيات سياسات إدارة ترامب الكارثية على العالم أجمع والاتجاه نحو مسار جديد يتجاوب مع متطلبات القانون والعدالة والسلام.

وأشادت بداية اللقاء، الذي عقد في مقر المنظمة برام الله، بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني واليوناني، واكدت على اهمية اعادة بناء العلاقات وتصويبها وحثت في هذا السياق الحكومة اليونانية على الاعتراف بدولة فلسطين في القريب العاجل.

وجرى مناقشة الاوضاع المتدهورة على الأرض وممارسات دولة الاحتلال غير الشرعية بما في ذلك التصعيد الاستيطاني وعمليات سرقة الأرض والموارد والمقدرات.

 وأكدت عشراوي، على أهمية تنسيق المواقف الاوروبية والدولية للتعامل مع المرحلة المقبلة وفق سياسات تضمن احترام حقوق الشعب الفلسطيني المكفولة عالميا في العيش بحرية وكرامة، عبر إزالة ما يسمى بـ " صفقة القرن" عن الطاولة نهائيا، وإنهاء الاحتلال العسكري وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وفي وقت سابق استقبلت عشراوي ممثل جمهورية قبرص لدى دولة فلسطين السيد سافاس فلاديميريو، الذي جاء مودعا بمناسبة انتهاء مهامه.

 وعبرت عشراوي، عن تقديرها العميق لدوره في تعزيز العلاقات بين البلدين وتطوير آليات التعاون والتواصل في جميع المجالات وأشادت بمواقفه الداعمة لحقوق شعبنا وبوجوده المميز وعلاقاته الرسمية والشعبية، كما وتمنت له النجاح في مهامه ومساعيه المستقبلية، وحثّته على مواصلة العمل على دعم القضية والشعب في مناصبه اللاحقة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار