برعاية اشتية ... توقيع اتفاقية إطلاق برنامج "البرمجة للشباب" في قطاع غزة

تابعنا على:   16:26 2020-11-26

أمد/ رام الله: وقعت اتفاقية استكمال مرحلة برنامج "البرمجة للشباب"، يوم الخميس، برعاية وحضور رئيس الوزراء في حكومة رام الله، د. محمد اشتية، لإطلاقها في قطاع غزة، إلى جانب الضفة الغربية، خاصة في القدس، والذي يأتي ضمن برامج التعافي الاقتصادي بعد جائحة "كورونا" ومشاريع عام 2020 عام الشباب الفلسطيني.

ووقع الاتفاقية الممولة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت، رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار (بكدار) السيد محمد ابو عوض، ومدير مؤسسة Gaza Sky gaeks رايان ستورجيل، يوم الخميس، في مكتب رئيس الوزراء برام الله.

وقال اشتية: "هذه الاتفاقية لتدريب الشباب في قطاع غزة على الترميز وتكنولوجيا المعلومات، ونحن الآن نحاول اللحاق بالثورة الرابعة وهي ثورة تكنولوجيا المعلومات في الذكاء الاصطناعي والتطبيقات الذكية، والتي يسعى العالم من اجل الوصول لها وليكون جزء منها".

وأوضح، أن الاتفاقية جزء من مشروع لتدريب أكثر من 6 آلاف شاب وشابة على البرمجة والترميز وتوفير فرص عمل لهم في قطاع غزة والقدس وباقي مناطق الضفة العربية.

وأضاف اشتية: "الحكومة عملت على إعادة صياغة العلاقة مع سوق العمل، وعدم الاكتفاء باحتياجات السوق ولكن نضخ الخبرات وكفاءات جديدة به".

اخر الأخبار