قناة عبرية: أول رحلة تجارية إماراتية تصل إسرائيل ونتنياهو يعتبرها "رحلة تاريخية"

تابعنا على:   12:11 2020-11-26

أمد/ تل أبيب:  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه ستكون هناك رحلات أخرى بين الإمارات وإسرائيل، وقد غيرنا التاريخ وسنرى رجال الأعمال والسياح ينتقلون بين البلدين.

وأضاف نتنياهو، في حفل استقبال أول رحلة رسمية لشركة فلاي دبي، أن إسرائيل تتحرك بسرعة قياسية نحو حقبة جديدة ستغير الشرق الأوسط ومستقبل شعوب المنطقة، والحديث ليس فقط على تغير وضع إسرائيل، إنما تغيير وضع الامارات والبحرين أيضا.

وتابع:" الاعفاء من التأشيرات سيساهم بانفتاح كبير جدا، للتجارة، الاقتصاد والسياحة".

وأردف نتنياهو :"نحن نطير فوق السعودية، هذا تغيير مبارك، اتوقع ان دائرة التطبيع ان تأخذ بالتوسع ، انا اقول هذا بثقة عالية، لا يوجد اي شيء مضمون ، لكنني اقدر ان ارى دولا ستنضم الى هذه الدائرة ، ما نقوم به اليوم امر تاريخي، رحلة تجارية أولى من دبي إلى إسرائيل وليست الأخيرة، ستنطلق عشرات الرحلات من كلا الاتجاهين، وهذا لن يغير مستقبل اسرائيل والشرق فحسب إنما المستقبل كله".

وصلت ظهر يوم الخميس، أول رحلة تجارية إماراتية، تابعة لشركة "فلاي دبي"، إلى إسرائيل.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان على حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لها على تويتر: "رئيس الوزراء نتنياهو استقبل شخصياً ركاب الطائرة الإماراتية في مطار بن غوريون الدولي ويجري مقابلة مع قناة دبي".

وأضافت: "هبطت أول رحلة تجارية تابعة لـ"فلاي دبي" في إسرائيل وقال رئيس الوزراء نتنياهو في حفل استقبال الرحلة: "هذه لحظة تاريخية. هذه أول رحلة تجارية من دبي إلى إسرائيل وتفتح فصل جديد لعشرات الرحلات الجوية أسبوعيا بين إسرائيل والإمارات وتمثل بشرى متميزة على صعيد التجارة والسياحة. اهلا وسهلا".

وكانت قناة "كان" العبرية، كشفت عن ‏أول رحلة تجارية تابعة لشركة "فلاي دبي" الإماراتية في طريقها إلى إسرائيل، وسيكون باستقبالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مطار "بن غوريون" الدولي.

اخر الأخبار