مصدر لـ"أمد": سلطة النقد تغلق حسابات بنكية لمؤسسات تتبع لحركة حماس

تابعنا على:   22:01 2020-11-25

أمد/ غزة - خاص: أغلقت سلطة النقد الفلسطينية، حسابات بنكية لمؤسسات تتبع لحركة حماس في قطاع غزة.

وأفاد مصدر خاص لـ"أمد للإعلام"، مساء يوم الأربعاء، بأن سلطة النقد الفلسطينية، أغلقت حسابات بنكية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة

وأوضح المصدر، أن أول الحسابات التي قامت سلطة النقد بإغلاقها هي حسابات جريدة فلسطين التابعة لحركة حماس في بنك فلسطين والبنك الإسلامي الفلسطيني.

يشار إلى أن الخلافات بين حركتي فتح وحماس عادت مجدداً بعد إصرار حركة حماس على تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية، إلى جانب المجلس الوطني، برلمان منظمة التحرير الفلسطينية، والذي رأت فيه حركة فتح محاولة لوضع العصي في دواليب المصالحة الفلسطينية، وانعكاساً لخلافات قيادات حماس في الداخل والخارج لإفشال جهود إنهاء الانقسام.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح(م7)،في تصريحات لتلفزيون "فلسطين" الرسمي: "تراجعت حماس قبل أن نذهب للقاهرة، وأعلنت أنها ضد عملية التتالي، وأنها مع التزامن لإجراء الانتخابات".

وأشار إلى أن الاجتماع بين الحركتين في القاهرة، كان سيخرج بمواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني، مضيفا "اصطدمنا بموقف حركة حماس، التي تريد انتخابات متزامنة".

وعن أسباب تغير موقف حماس، قال فتوح إن "سبب تعطيل ملف المصالحة، ليس من قادة حماس في الخارج، ولكن من القادة بغزة، وأتمنى أن يتغلبوا على هذا الخلاف".

وقال ، إن الاتفاق مع حركة حماس، كان بداية على إجراء انتخابات متتالية، تبدأ بالبرلمان، وخلال ستة أشهر تنظم انتخابات رئاسية ومجلس وطني.

وفي ذات السياق قال القيادي في حركة ومستشار رئيس الوزراء الفلسطيني عبد الإله الأتيرة، "كان الاتفاق واضحاً وصريحاً وأتت التعليمات للتجهيز للانتخابات بعد اللقاءات، لكن لماذا تغير كل شيء في حوارات القاهرة مع وفد غزة، حيث أعلن المصريون أن وفد فتح قدم كل شيء ولم يبقَ شيء إلا قدمه".

من جانبه، أكد عضو المكتب السياسي لحماس حسام بدران، أنها تريد انتخابات فلسطينية تشريعية ورئاسية متزامنة يشارك فيها فلسطينيو الداخل والخارج والشتات.

وعزا بدران، تعثر جهود المصالحة الفلسطينية، إلى عودة العلاقات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، مضيفا، أن "القرار كان بمثابة ضربة كبيرة لكل جهود المصالحة وتحقيق الوحدة الداخلية"، على حد وصفه.

وأَضاف "القادمون من غزة، في إشارة لوفد حماس الذي خرج من غزة، هم الذين أفشلوا مفاوضات القاهرة".

اخر الأخبار